|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة...العثماني يستقبل رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل وتقدم له تقريرها السنوي الرابع✍️👇👇👇

بالصورة...الهيئة المغربية لسوق الرساميل تصدر تقريرها السنوي الرابع✍️👇👇👇

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، بمقر رئاسة الحكومة، نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، التي قدمت له التقرير السنوي لأنشطة الهيئة وأنشطة سوق الرساميل لسنة 2019، وذلك طبقا للمادة 57 من القانون رقم 43.12 المتعلق بالهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وخلال هذا اللقاء، استعرضت نزهة حيات مضامين التقرير السنوي الذي يعد الرابع من نوعه، والذي يضم الأحداث البارزة التي عرفها سوق الرساميل خلال سنة 2019، وكذا التطورات المؤسساتية للهيئة ووضعيتها المالية، إلى جانب المؤشرات التي طبعت السوق وأنشطة الهيئة خلال سنة 2019. 

كما استعرضت نزهة حيات مجموعة من مستجدات سوق الرساميل خصوصا في علاقتها مع جائحة "كوفيد-19" وتداعياتها على المقاولات وعلى المستثمرين، مشيرة إلى أن الهيئة بصدد إعداد تقرير مفصل يتناول طريقة تدبير هذه المرحلة وما تم العمل به لتجنب الأسوأ على مستوى هذه السوق.

وعلى إثر تقديم  نزهة حيات، أشاد رئيس الحكومة بالمجهودات التي بذلتها الهيئة من أجل تعزيز الثقة في سوق الرساميل، ولمواكبة المقاولات والمستثمرين المغاربة والأجانب في تجاوز تداعيات جائحة كوفيد-19.

كما لفت رئيس السلطة التنفيذية الانتباه إلى ضرورة العمل ليسترجع سوق الرساميل عافيته وثقة المتدخلين فيه، متعهدا بالوقوف إلى جانب مسؤولي الهيئة ودعمهم، خصوصا فيما يتعلق بالشق الخاص باستكمال الإطار التشريعي والتنظيمي لسوق الرساميل.

يشار إلى أن الهيئة بصدد الانتهاء من تنفيذ مخططها الاستراتيجي 2017-2020، في أفق وضع مخطط جديد للفترة المقبلة سيأخذ بعين الاعتبار التحديات التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19"، خصوصا ما يرتبط بالبحث عن طرق جديدة للتوظيف المالي وتمويل الاقتصاد عبر سوق الرساميل مع ضمان حماية الادخار.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021