|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..وزارة الصحة تطمئن المرضى والأطر الطبية والصيادلة بأن المخزون الإحتياطي من أدوية كوفيد-19 متوفر بكثرة✍️👇👇👇

عاجل..وزارة الصحة تطمئن المرضى والأطر الطبية والصيادلة بأن المخزون الإحتياطي من أدوية كوفيد-19 متوفر بكثرة✍️👇👇👇
طمأنت وزارة الصحة المرضى والأطر الطبية والصيادلة، بأن المخزون الاحتياطي من الأدوية المستعملة في علاج “كوفيد-19” وافر لتغطية شهور قادمة.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الخميس، عقب نشر بعض المنابر الإعلامية مؤخرا مقالات وتعاليق حول انقطاع بعض الأدوية المستعملة في علاج “كوفيد-19” من الصيدليات، أنها “تطمئن المرضى، والأطر الطبية والصيادلة على الصعيد الوطني، أن المخزون الاحتياطي من هذه الأدوية هو وافر لتغطية شهور قادمة”.



وأكدت الوزارة أن تموين السوق بهذه الأدوية الأساسية لن يعرف أي تغيير، مسجلة أنه سيتم تزويد السوق الوطني بالكميات الاعتيادية الضرورية، شريطة التزام الكل، حسب اختصاصه، بالاستعمال الرشيد للأدوية.


ووعيا منها بضرورة ضمان توفر هذه الأدوية، يضيف المصدر، أهابت وزارة الصحة بكل فاعلي القطاع الالتزام بهذه التدابير لضمان ولوجية هذا الدواء لكافة المرضى.
وذكرت الوزارة بأنه عملت، ومنذ بداية ظهور أولى الحالات المصابة بفيروس “كوفيد-19” المستجد، على وضع خطة محكمة تمت صياغتها في الدورية الوزارية رقم 75/DMP/00 الصادرة يوم 18 مارس 2020، من أجل حماية تزويد السوق الوطني بكل الأدوية الأساسية، وعلى رأسها تلك الخاصة بعلاج “كوفيد-19″، مما ضمن للمنظومة الصحية استمرارية في أداء مهامها في أحسن الظروف.


كما كان للبرنامج الوطني لتشجيع الصناعة الدوائية الوطنية، يضيف البلاغ، والذي أعلن عنه وزير الصحة في بداية الأزمة، صدى إيجابي تجلت ثماره لاحقا في ضمان وفرة الدواء المصنع محليا والمحتوي على مادة الزنك، إلى جانب منح الإذن بالعرض في السوق خلال غشت الماضي لدواء جديد مصنع محليا يحتوي على مادة الهيدروكسي كلوروكين سيتم تسويقه قريبا.


وأضافت أنه سيتم قريبا، وتعزيزا للترسانة الدوائية المصنعة محليا، منح الإذن بالعرض في السوق لدواء آخر جديد يحتوي على مادة فيتامين “سي”.



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021