|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل : الفزازي يتحدث عن المخابرات المغربية وعلاقتها بالدولة✍️👇👇👇

عاجل : الفزازي يتحدث عن المخابرات المغربية وعلاقتها بالدولة✍️👇👇👇
قال الشيخ محمد الفزازي قبل قليل في تدوينة مطولة عبر صفحته في الفايسبوك إن (المخابرات والدولة) ينطبق على كل دول المعمور دون استثناء، مفسرا إياها بأنها "مؤسسة رسمية تعمل على جمع المعلومات وتحليلها قصد استثمارها والاستفادة منها".
عاجل : الفزازي يتحدث عن المخابرات المغربية وعلاقتها بالدولة✍️👇👇👇
وأضاف المتحدث ذاته في التدوينة ذاتها "إن الأصل في المخابرات هو التعامل مع الخبر، صغيراً كان أو كبيراً... والمعلومة أياً كانت ... فما نظنه نحن معلومة تافهة قد تكون عند المختصين في جهاز الاستخبارات مفتاحاً لما هو غاية في الأهمية، مبرزا "معلوم أن الشعوب في حاجة ضرورية إلى الأمن وسلامة الأرواح والممتلكات... ومعلوم أن الجريمة لا تخلو منها دولة. وأن المجرمين لهم من الخطط والسيناريوهات المحبوكة من أجل التخفي والتمويه ما يدهش العقول.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن أهمية الأجهزة الأمنية تبرز في ضرورة الكشف الاستباقي والضرب على يد المجرمين قبل التنفيذ، مؤكدا بأن الخلاصة هي أن جهاز المخابرات جهاز حماية الأمة مما يهددها من إرهاب ومخدرات وجرائم قتل وسرقة وما إلى ذلك، مضيفا "هذا عن أمن المواطن من حيث هو مواطن". 
لكن يبقى الأمن العام للوطن والدولة أي الأمن القومي يبقى ذا أهمية قصوى يعتمد أساساً على ضبط أجهزة التجسس الخارجية والداخلية سواء، لا سيما ما يهدد منها سلامة الوطن والوحدة والترابية... لتكون أجهزة المخابرات الداخلية والخارجية هي العين الساهرة على سلامة البلاد وحمايتها من أي عدوان خارجي متربص أو داخلي متخفٍّ حسب قول الفزازي.

 

وفي سياق متصل أوضح المتحدث ذاته أنه "وعلى قدر قوة هذه المؤسسات الأمنية وحنكتها وخبرتها وتجهيزاتها المتطورة على قدر القدرة على القيام بالمسؤولية كاملة لينام المواطن قرير العين"، مضيفا "إن رجال المخابرات في كل مكان... لكن لا يراهم أحد... والسرية لدى هؤلاء شرط النجاح، مردفا "طبعا هناك المخابرات العسكرية التي لها مجالها ووظيفتها التي لا تقل أهمية عن شقيقاتها المدنية لكن عند الاقتضاء يصبح الكلّ في خدمة الكل لترفع في النهاية زبدة الاستخبارات إلى السلطة العليا لتقرر ما تقرر على أضوائها".


من جهة أخرى تحدث الفزازي في تدوينته على موقع الفايسبوك عن المخابرات المغربية قائلا : "الحديث عن المخابرات المغربية حديث عن مؤسسة بالغة الأهمية واسمها بالكامل:مديرية مراقبة التراب الوطني. الموكول إليها حماية الأمن القومي وحماية المواطنين وحرياتهم وممتلكاتهم، مضيفا "فمنذ تفجيرات الدار البيضاء الإرهابية (16 ماي 2003 ) التي كسّرت الاستثناء المغربي عملت المخابرات المغربية على تطوير ذاتها سواء من حيث تحديث القطاعات الأمنية بمختلف فروعها وتجهيزها بأحدث الآليات وأنجع الوسائل... أقمار اصطناعية وطائرات بدون طيار وشبكة الإنترنيت زيادة على العنصر البشري المؤهل نفسيا وبدنيا وفكريا وعلميا وسرعة المبادرة والتدخل الناجع الذي يَسبِق ولا يُسبق. منذ ذلك اليوم الدامي نجحت المديرية في تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية، وأحبطت عشرات العمليات لتهريب الأطنان من المخدرات وملايين حبوب الهلوسة المهربة من الجزائر فضلاً عن الحرب الاستباقية ضد الجريمة المنظمة وغير المنظمة.

هذا، وفي الوقت الذي تُعنى فيه كل أنظمة العالم وشعوبها بأجهزتها الأمنية وتشريفها والاعتراف بضرورة وجودها وأنه إليها أوكلت حماية أمنها واستقرارها وسلامتها... في ذات الوقت نجد في بلادنا من الجهلة من لا يزالون ينظرون بنظرة الريبة لجهاز المخابرات الذي لولاه - بعد الله- لأصبح الناس يموج بعضهم في بعض نهباً ومخدرات وسرقات واختلاسات وتهريبا وتهجيرا وقتلاً واغتصابا وتخريبا... بل لأصبحت البلاد في مهبّ الريح أمام أعداء متربصين من أشقائنا الجيران قبل غيرهم ومن بني جلدتنا من الانفصاليين المغرر بهم والمضحوك عليهم يضيف الفزازي .
 

وفي الختام تساءل المتحدث ذاته قائلا : "هل هذا التحول المستمر نحو التألق والتفوق جاء من فراغ ؟ ، مضيفا "طبعاً لا. إنه العهد الجديد للملك حفظه الله، وإسناده المهمة لعمالقة رجال الأمن في بلادنا فكان أن جعل الرجل المناسب في المكان المناسب، يورد محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021