|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...المكتب الوطني للكهرباء و"إريد إليكتريكا" يعلنان عن إتمام أشغال إصلاح الخط الإحتياطي رقم 4 للربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا✍️👇👇👇

عاجل...المكتب الوطني للكهرباء و"إريد إليكتريكا" يعلنان عن إتمام أشغال إصلاح الخط الإحتياطي رقم 4 للربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا✍️👇👇👇
أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الجمعة، عن إتمام أشغال إصلاح الخط الاحتياطي رقم 4 للربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا بمعية “ريد إليكتريكا الإسبانية”،وذلك عقب حدوث تسرب طفيف للزيت العازل القابل للتحلل يوم 30 يوليوز الماضي.


وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه فور وقوع التسرب، قام الطرفان بتعبئة جميع الموارد التقنية والبشرية اللازمة لمباشرة أشغال الإصلاح، مع مراعاة عمق نقطة التسرب (حوالي 200 متر)، وهو المعطى الذي شكل تحديا كبيرا خلال القيام بهذه الأشغال.


وأضاف أن إعادة تشغيل الربط الكهربائي بين البلدين تمت بعد بضع ساعات من التوقف، وهو أمر كان ضروريا لأسباب تتعلق بضمان السلامة أثناء اشغال الإصلاح، مبرزا أن هذا التوقف لم يكن له أي تأثير سلبي على إدارة أنظمة الكهرباء المغربية والإسبانية.

يشار  إلى أن الربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا، الذي تبلغ قدرة العبور به 2 × 700 ميغاواط، والذي هو عمل مشترك بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب و”ريد إليكتريكا الإسبانية”، يتكون من خطين كهربائيين من جهد 400 كيلوفولط ،تم تشغيلهما على التوالي سنتي 1997 و2006 ، ويتشكلان بدورهما من سبعة أسلاك كهربائية (ثلاثة أسلاك عن كل خط بالإضافة إلى الخط الاحتياطي ) تربط بين محطة “فرديوة” بالمغرب ومحطة “طريفة” بإسبانيا.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021