|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ترامب من البيت الأبيض : 6 دول عربية ستنضم لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بينها السعودية

ترامب من البيت الأبيض : 6 دول عربية ستنضم لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بينها السعودية
كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال اجتماع مع الوفد الإسرائيلي، بأن هناك ست دول عربية ستنضم لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.
و أضاف ترامب خلال ترأسه مراسيم التطبيع الرسمي بين الامارات والبحرين واسرائيل بالبيت الأبيض : “أرحب بالقادة من إسرائيل والإمارات والبحرين لتوقيع اتفاقات مهمة لم يظن أحد أنها ممكنة… هذا يوم تاريخي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط”، مضيفا أن خمس أو ست دول أخرى ستنضم.

وتابع ترامب “أجريت مباحثات مع الملك السعودي ومع ولي العهد، ولديهما عقل منفتح وسينضمان إلى السلام”.

وقال أيضا إن “الفلسطينيين كانوا يتعاملون مع دول ثرية تمولهم، ولكني قلت لماذا تدفعون لهم إذا كانوا يسيؤون لأميركا؟”، مضيفا “لقد قطعت التمويل عنهم وهم سيكونون أعضاء في مسار السلام ونحن نتحدث إليهم”.

أما نتنياهو فقال “لسنا دولة معزولة إطلاقا بل إسرائيل تعيش أفضل مرحلة دبلوماسية في حياتها”.
وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مقابلة مع فوكس نيوز، إن هذه الدول الخليجية أدركت أن التهديد المشترك من جمهورية إيران حقيقي للغاية، وهي الآن تعمل سويا لبناء علاقات أمنية واقتصادية وروابط حقيقية بين هذه الدول.

وفي رد على سؤال حول وجود المملكة العربية السعودية على رأس هذه الصفقات، أعرب بومبيو عن ثقته بأن هناك العديد من البلدان الأخرى التي ستتبع خطوات الإمارات والبحرين.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021