|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة...المغرب يشارك في المؤتمر الرقمي الخاص بأولويات الشباب العربي


بالصورة...المغرب يشارك في المؤتمر الرقمي الخاص بأولويات الشباب العربي
بالصورة...المغرب يشارك في المؤتمر الرقمي الخاص بأولويات الشباب العربي
أبرز المؤتمر الرقمي الخاص بالكشف عن نتائج الدراسة حول أولويات الشباب العربي ،الذي انعقد يوم الثلاثاء 11 غشت 2020 برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة الأمم المتحدة و تحت الإشراف الفعلي لمركز الشباب العربي، أولويات الشباب العربي وآفاق تحقيقها، والذي يصادف عشية الاحتفال باليوم العالمي للشباب.
بالصورة...المغرب يشارك في المؤتمر الرقمي الخاص بأولويات الشباب العربي
وقد نابت نادية بنعلي الكاتبة العامة لقطاع الشباب والرياضة عن وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس لتمثيل المملكة المغربية في هذا اللقاء. والتي أشارت في مداخلتها إلى التجربة المغربية الرائدة في مجال النهوض بالشباب انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية وحرص جلالته على إشراك الشباب في اتخاذ القرار و إدماجه اقتصاديا واجتماعيا، كما نوهت السيدة الكاتبة العامة بمجهودات مختلف هيئات الجامعة العربية الشبابية خصوصا في ظل جائحة كوفيد-19 وحرصها على استمرارية جهودها وأنشطتها.

وقد تدارس المؤتمر نتائج الدراسة التي أجراه الاستطلاع وشملت أبرز القضايا التي تهم الشباب العربي حاضراً ومستقبلاً وفق الحقائق المبنية على الأبحاث، التي تساهم في تشكيل خارطة طريق واضحة تحددها معلومات واقعية تساعد في وضع سياسات واستراتيجيات ناجعة وفعالة تمكّن الشباب من الانخراط في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما عرف المؤتمر حواراً رقميا تفاعليا بين 100 شاب وشابة من مختلف أرجاء الوطن العربي لمناقشة مخرجات الدراسة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الشباب العربي يستثمر في مجال الأبحاث التي تخدم قطاع الشباب العربي وفق عدة مسارات تنموية ترتبط بجمع البيانات الشبابية وتحليلها، لتشكل مرجعا لصناع القرار والباحثين وكافة العاملين في مجال خدمة الشباب والاستثمار في طاقاتهم.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021