|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة...الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضامن مع "أمنستي" وتسلمها رسالة تضامن وهذا ما جاء فيها✍️👇👇👇

بالصورة...الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضامن مع "أمنستي" وتسلمها رسالة تضامن وهذا ما جاء فيها✍️👇👇👇
بالصورة...الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتضامن مع "أمنستي" وتسلمها رسالة تضامن وهذا ما جاء فيها✍️👇👇👇
قام وفد من الجمعية المغربية لحقوق الانسان، بحر هذا الأسبوع بزيارة لمقر منظمة العفو الدولية بالرباط للتعبيرعن تضامن الجمعية مع امنستي وفرعها بالمغرب ضدا على ما وصفته بـ"الهجمة التي تشنها عليها السلطات المغربية والمرفوقة بحملة إعلامية تشهيرية مغرضة"، والتي تندرج في سياق الهجمة الممنهجة التي تستهدف الحركة الحقوقية الجادة بالمغرب.

وقد سلم وفد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،المشكل من رئيسها وأعضاء من مكتبها المركزي، رسالة تضامن مع منظمة العفو الدولية وفرعها بالمغرب؛ وهذا نصها كما توصلنا بها ...

------------------------------------------
إلى الصديقات والأصدقاء في منظمة العفو الدولية بالمغرب

الموضوع: رسالة تضامن

الصديقات والأصدقاء
تتابع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الهجوم الذي تتعرض له منظمتكم العتيدة وفرعها بالمغرب، وهو الهجوم الذي يندرج، لا محالة، ضمن الحملة الممنهجة التي استهدفت ولا زالت تستهدف الحركة الحقوقية الجادة، وشملت إضافة للمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان، الصحفيين والمدونين.
واليوم، وبعد التقرير الذي نشرته منظمة العفو الدولية في 22 يونيو الماضي، الذي ذكرت فيه أن المغرب استخدم تقنية إسرائيلية للتجسس على هاتف الصحفي الاستقصائي المغربي عمر الراضي، وبدل التفاعل الايجابي، أصدرت الحكومة المغربية بيانا يكيل هجوما غير مبرر على منظمة العفو الدولية، وتشهيرا بها، وتشكيكا في مهنيتها.
ونحن في الجمعية، إذ نتقاسم معكم موقفكم الذي اعتبرتم فيه أن "التشهير والمزاعم الكاذبة الموجهة ضد منظمة العفو الدولية إنما هي محاولة للتشكيك في أبحاث حقوق الإنسان الراسخة التي كشفت النقاب عن سلسلة من حوادث المراقبة غير القانونية باستخدام مجموعة "إن إس أو" الإسرائيلية" فإننا نسجل أن منظمة العفو الدولية ظلت، ومنذ عقود، منظمة مشهود لها بالنزاهة والكفاءة والمهنية العالية في مجال متابعتها لأوضاع حقوق الإنسان عبر أبحاثها وتقاريرها وبياناتها ومؤازرتها لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان عبر العالم، في تجرد واحترام لمبادئ حقوق الإنسان الكونية؛ وهو الأمر الذي بوأها المكانة التي تحتلها عالميا ومكنها من المصداقية الرفيعة التي تحظى بها في جميع المحافل الدولية وجعلها تلعب دورا طلائعيا في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها عبر العالم.
الصديقات والأصدقاء؛
أمام هذا الهجوم الذي تتعرض له منظمتكم، بسبب دفاعها عن حقوق الإنسان، والذي نعتبره محاولة يائسة وبئيسة للسلطات لإخراس صوتكم. نعبر لكم عن تضامننا الكامل مع منظمة العفو الدولية وفرعها في المغرب فيما تتعرض له من تشهير وتشكيك وتخوين لأعضائها في المغرب وهجوم من طرف الدولة المغربية، وهو الهجوم الذي لا يستند لأي أساس. ولنا اليقين بأن منظمتكم بما لها من رؤية نضالية وإستراتيجية حصيفة، وتمسكها الصارم بقيم حقوق الإنسان الكونية، وبدعم حركة حقوق الإنسان الوطنية والدولية، قادرة على مواجهة كافة التحديات التي تعترضها في طريق نضالها الإنساني النبيل.
وفي الأخير، نعبر لكم عن تطلعنا إلى المزيد من تمتين العلاقات بيننا من أجل نصرة حقوق الإنسان، وتحصين مكتسبات الحركة الحقوقية بالمغرب، التي تتعرض لمحاولات الإجهاز المتكرر عليها.
انتهت رسالة المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024