|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

لفتيت من مجلس المستشارين : المغرب اتخذ قرارات شجاعة لمواجهة كورونا وحالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي ستبقى مستمرة إلى غاية 10 يونيو✍️👇👇👇

لفتيت من مجلس المستشارين : المغرب اتخذ قرارات شجاعة لمواجهة كورونا وحالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي ستبقى مستمرة إلى غاية 10 يونيو✍️👇👇👇
لفتيت من مجلس المستشارين : المغرب اتخذ قرارات شجاعة لمواجهة كورونا وحالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي ستبقى مستمرة إلى غاية 10 يونيو✍️👇👇👇



أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء، على أن القرارات الشجاعة التي اتخذها المغرب في مواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، جنبت البلاد “أخطار كبيرة”.


وقال لفتيت، في معرض رده على الأسئلة التي طرحها أعضاء مجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية، إن الهدف من إعلان حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي يتمثل في حماية البلاد من خطر هاته الجائحة، مشددا على أن “حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي مستمرة إلى غاية 10 يونيو الجاري (..) حتى تتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، أخذا بعين الاعتبار مجموعة من الأمور”.


من جهة أخرى، لفت لفتيت إلى أن هناك عددا من المعامل والقطاعات لم يتم منعها، بل توقفت لوحدها نظرا للخوف من الجائحة، وهو حال أوراش البناء، حيث أكد أنه ليس هناك قرار إداري يوقفها.


على صعيد آخر، تطرق وزير الداخلية لموضوع المستفيدين من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا، مشددا في هذا الصدد، على أن هذا الدعم مخصص لتعويض الأشخاص الذين فقدوا مدخولهم جراء الجائحة، ومذكرا بأن 4.5 مليون أسرة استفادت من الدعم بالإضافة إلى مليون عبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.


وأضاف المتحدث ذاته أن مليوني شخص قدموا شكايات بعدم الاستفادة من الدعم، 800 ألف تمت الموافقة على طلبهم، و400 ألف تم رفضه، و800 ألف أخرى يتم دراسة ملفاتهم.


وبخصوص المغاربة العالقين بالخارج، أبرز لفتيت أنه سيتم حل المشكل “في القريب العاجل”.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021