|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...BBC : الحالات الأمريكية المصابة بفيروس كورونا قد تجاوزت ال20 مليونا

عاجل...BBC :  الحالات الأمريكية المصابة بفيروس كورونا قد تجاوزت ال20 مليونا
BBC :  الحالات الأمريكية المصابة بفيروس كورونا قد تجاوزت ال20 مليونا



نشرت صحيفة BBC قبل قليل عبر موقعها الرسمي بأن الحالات الأمريكية المصابة بفيروس كورونا قد تجاوزت ربما ال20 مليونا, موضحة بأنه 
ربما يكون ما لا يقل عن 20 مليون شخص في الولايات المتحدة قد أصيبوا بالفعل بـ Covid-19 ، وفقًا لأحدث تقدير من قبل مسؤولي الصحة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية الواسعة الإنتشار أن مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) تقول بأن العدد الحقيقي للحالات من المرجح أن يكون أعلى بعشر مرات من الرقم المبلغ عنه, مضيفة "ويأتي ذلك في الوقت الذي أوقفت فيه ولاية تكساس إعادة فتح أبوابها مع تصاعد حالات العدوى والاستشفاء.


وأضافت "وسجلت الولايات المتحدة 2.4 مليون إصابة مؤكدة و 122370 حالة وفاة, هذا وقد أبلغت بعض الولايات الجنوبية والغربية عن أرقام قياسية للحالات في الأيام الأخيرة, متسائلة : "ماذا قال مركز السيطرة على الأمراض؟

وفي سياق متصل أفادت BBC بأن مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الدكتور روبرت ريدفيلد قد قال  للصحفيين "أفضل تقدير لدينا الآن هو أنه في كل حالة تم الإبلاغ عنها ، كانت هناك بالفعل 10 إصابات أخرى", مضيفا " إن ذلك يرجع إلى أن الفحص اقتصر على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض ولم يتم اختبار حاملات الأعراض. وزاد في قوله "ربما أدركنا حوالي 10٪ من تفشي المرض بالطرق التي نستخدمها للتشخيص بين مارس وأبريل ومايو".

من جانبه قال الدكتور ريدفيلد تضيف BBC  "إن ما بين 5٪ و 8٪ من السكان تعرضوا للفيروس وحث الأمريكيين على الحفاظ على البعد الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة وغسل اليدين, مضيفا "مع دخولنا الخريف ، في الشتاء ، ستكون هذه آليات دفاع مهمة حقا". 


المصدر : BBC / ترجمة وإعادة الصياغة : NajibPress




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021