|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

قاض أميركي يخذل ترامب.. ويمنح كتاب بولتون "قبلة الحياة" وهذا هو تاريخ عرضه للبيع في المتاجر

قاض أميركي يخذل ترامب.. ويمنح كتاب بولتون "قبلة الحياة" وهذا هو تاريخ عرضه للبيع في المتاجر
قاض أميركي يخذل ترامب.. ويمنح كتاب بولتون "قبلة الحياة" وهذا هو تاريخ عرضه للبيع في التاجر



رفض قاض أميركي، السبت، طلبا من إدارة الرئيس دونالد ترامب بإصدار أمر لمنع نشر كتاب لمستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون يزعم أن الرئيس طلب مساعدة الصين للفوز بإعادة انتخابه.


وقال قاضي المحكمة الجزئية الأميركية، رويس لامبرث، في حكمه: "في حين أن سلوك بولتون المنفرد يثير مخاوف خطيرة تتعلق بالأمن القومي، فإن الحكومة لم تثبت أن الإنذار القضائي هو العلاج المناسب".



وسعت الإدارة إلى استصدار إنذار قضائي مؤقت وأمر قضائي أولي ضد نشر كتاب "من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض"، قائلة إنه يحتوي على معلومات سرية ويهدد الأمن القومي.


والكتاب، الذي من المقرر أن يكون متاحا بالمتاجر، الثلاثاء، هو بالفعل في أيدي المنظمات الإعلامية.


وكتب القاضي: "قامر المدعى عليه بولتون بالأمن القومي للولايات المتحدة. لقد عرض بلاده للأذى ونفسه للمسؤولية المدنية (وربما الجنائية)".


لكنه قال إن الإنذار القضائي سيكون متأخرا جدا لوقف الضرر، مضيفا "مع وجود مئات الآلاف من النسخ حول العالم، والعديد منها في غرف الأخبار، فقد وقع الضرر بالفعل".


ويعني هذا الحكم قطاعا أوسع من القراء في عام الانتخابات وتوزيع مذكرات ترسم صورة غير جذابة لعملية صنع القرار في السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب خلال العام ونصف العام المضطرب الذي قضاه بولتون في البيت الأبيض.


وفي تغريدة بعد وقت قصير من صدور قرار المحكمة، اتهم ترامب مرة أخرى بولتون بأنه ينشر معلومات سرية، وقال ترامب: "يجب أن يدفع ثمنا باهظا جدا لذلك مثلما دفع آخرون قبل ذلك... هذا يجب ألا يحدث مرة أخرى!!!".


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021