|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

منظمة الصحة العالمية : علاج كورونا يحتاج إلى أكثر من 30 مليار دولار خلال عام 2021

منظمة الصحة العالمية : علاج كورونا يحتاج إلى أكثر من 30 مليار دولار خلال عام 2021
منظمة الصحة العالمية : علاج كورونا يحتاج إلى أكثر من 30 مليار دولار خلال عام 2021
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس (الجمعة)، أن مبادرة دولية لتسريع عمليات تطوير وإنتاج فحوص فيروس «كورونا المستجد»، ولقاحاته وعلاجاته، ستحتاج إلى أكثر من 30 مليار دولار خلال عام 2021.
وأفادت المنظمة في أثناء عرضها تفاصيل مبادرة «تسريع الوصول إلى أدوات (كوفيد-19)»، الهادفة لحشد الموارد الدولية لاحتواء الوباء، التي أطلقتها نهاية أبريل (نيسان) الماضي مع شركائها، بأن «الخطط المقدمة اليوم تدعو لتمويل بقيمة 31.3 مليار دولار للفحوص والعلاجات واللقاحات». وأضافت أنه تم التعهد بما قدره 3.4 مليار دولار من هذا المبلغ حتى الآن.

يذكر أن المبادرة ضمت كثيراً من الدول، بينها فرنسا وألمانيا، ومنظمات دولية، وشركات في القطاع الخاص، وكذلك مؤسسة بيل وميلندا غيتس، أحد أكبر المساهمين في منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبريسوس، عنها إنها تمثل «تعاوناً تاريخياً»، وأضاف أن «التزامنا المشترك هو ضمان حصول جميع الناس على جميع الأدوات لإنزال الهزيمة بـ(كوفيد-19)».
ولم يتم تقديم أي توضيح بشكل ملموس حول آلية التعاون التي يفترض إقامتها في إطار هذه المبادرة.

وشارك في هذه المبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة المفوضية الأوروبية، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسا حكومتي إيطاليا جوسيبي كونتي، وإسبانيا بيدرو سانشيز.
ولم تمثل في المبادرة الصين التي كانت البؤرة الأولى للوباء، ولا الولايات المتحدة التي باتت حالياً بؤرة المرض.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021