|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..الوكيل العام للملك يوجه دورية للوكلاء العامين ووكلاء الملك بمختلف محاكم المملكة من أجل تفعيل "التكوين عن بعد"✍️👇👇

عاجل..الوكيل العام للملك يوجه دورية للوكلاء العامين ووكلاء الملك بمختلف محاكم المملكة من أجل تفعيل "التكوين عن بعد"✍️👇👇
عاجل..الوكيل العام للملك يوجه دورية للوكلاء العامين ووكلاء الملك بمختلف محاكم المملكة من أجل تفعيل "التكوين عن بعد"✍️👇👇



وجه رئيس النيابة العامة دورية للوكلاء العامين ووكلاء الملك بمختلف محاكم المملكة من أجل تفعيل التكوين عن بعد.


وذكرت رئاسة النيابة العامة، في بلاغ لها ، أنها عملت على التنسيق مع بعض المؤسسات الدولية في إطار برامج الدعم التقني، وذلك لضمان استفادة قضاة النيابة العامة من ولوج بعض المنصات الإلكترونية المعنية بمواضيع ذات الصلة باختصاصات النيابة العامة.


وأضاف البلاغ ذاته أنه انطلاقا من الأسبوع الأول لشهر ماي الجاري، سيكون قضاة النيابة العامة على موعد مع دورات تكوينية ستبث على المنصة “FUNMOOC”، من إعداد الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد والمركز الوطني للوظيفة العمومية الترابية الفرنسية، وذلك في مجالات مرتبطة بالرشوة والاختلاس والاستيلاء غير المشروع على المصالح واستغلال النفوذ.


وأوضح أن تفعيل التكوين عن بعد يأتي تفعيلا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار وباء “كوفيد 19” من جهة، واعتبارا لأهمية مواصلة التكوين بجميع الوسائل المتاحة، لا سيما التكوين عن بعد، في تنمية قدرات قضاة النيابة العامة وتمكينهم من أحدث الآليات البيداغوجية في مجال التكوين من جهة أخرى.


وحسب المصدر ذاته، وفي إطار سياسة التكوين والتكوين المستمر الذي دأب قطب الموارد البشرية برئاسة النيابة العامة على تنزيله، تم في 30 أبريل الماضي، الشروع في التكوين عن بعد لفائدة موظفي رئاسة النيابة العامة في موضوع ذي صلة بحقوق وواجبات الموظف بواسطة ( Microsoft Teams )، أطره عبد العزيز إملوي رئيس وحدة تدبير شؤون موظفي رئاسة النيابة العامة.


واستفاد من هذه الورشة التكوينية عن بعد، يبرز البلاغ، حوالي عشرون موظفا تم اقتراحهم من مختلف البنيات الإدارية لرئاسة النيابة العامة، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات التقنية اللازمة لنجاح هذه الدورة التكوينية.


وفي هذا السياق، قال رئيس شعبة الموارد البشرية، عز الدين الماحي، قاض برئاسة النيابة العامة، إن هذه الحصص التكوينية تأتي انسجاما مع الدورية الأخيرة لرئيس النيابة العامة حول تفعيل التكوين عن بعد، وانسجاما مع مقتضيات المرسوم الصادر في 2 دجنبر 2005 المتعلق بالتكوين المستمر لفائدة موظفي وأعوان الدولة، ومع مقتضيات المادتين 7و 45 من النظام الأساسي لموظفي المجلس الأعلى للسلطة القضائية.


وأكد الماحي أن رئاسة النيابة العامة واصلت تسطير برنامجها السنوي بشأن التكوين المستمر لفائدة العاملين بها، وذلك ببرمجة حصص تكوينية عن بعد لتأهيل مواردها البشرية وتجويد قدراتهم المعرفية، ويشرف على تأطيرها قضاة وأطر إدارية تابعين لها.


وتعتبر دروس (Help) لمهنيي العدالة، والتي توفرها منصة مجلس أوروبا للتكوين عن بعد والتي شاركت رئاسة النيابة العامة في صياغتها، نموذجا سانحا للاطلاع على التجارب الدولية والمحلية المعتمدة في مجالات قانونية هامة، كبدائل العقوبات السالبة للحرية، ومكافحة العنف ضد النساء، ومكافحة الاتجار بالبشر، وعدالة الأحداث، وحماية المهاجرين واللاجئين، والتعاون الدولي الجنائي، وحقوق الإنسان في المجال الرياضي وغيرها من المواضيع ذات الصلة باختصاصات النيابة العامة.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022