|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

قرار مندوبية السجون المتعلق بتفتيش المحامون يثير غضب هيئات المحامين بالمغرب

قرار مندوبية السجون المتعلق بتفتيش المحامون يثير غضب هيئات المحامين بالمغرب 
قرار مندوبية السجون المتعلق بتفتيش المحامون يثير غضب هيئات المحامين بالمغرب



أثار قرار مندوبية السجون ، تفتيش المحامين الذين يحلون بالسجون للتخابر مع وكلائهم في ظل انتشار فيروس كورونا ، غضب هيئات المحامين.


مندوبية التامك قررت تفتيش الزوار والمحامين مع الكشف على الوجه بإزالة الكمامة والتأكد من الهوية، ومن محل سكناهم لتفادي ولوج الأشخاص الذين يقطنون بمناطق تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات.
و اشارت الى انها ستسمح بالمخابرة المباشرة ابتداء من فاتح يونيو، مع الإبقاء على إمكانية التخابر عبر الهاتف، والالتزام بالإجراءات الوقائية سواء بالنسبة للمحامين أو السجناء (ارتداء الكمامات والتعقيم والحفاظ على مسافة الأمان).


حسن بيرواين، نقيب هيأة المحامين في الدار البيضاء، عبر عن رفضه لهذا الإجراء، موضحا أنه “غير مقبول لأي محام أن يقبل بتفتيشه من طرف أي كان من موظفي إدارة السجون”.

و قال النقيب بيرواين، في تدوينة على فايس بوك، أنه “يكفي أن يدلي المحامي بصفته والاذن الممنوح له بذلك للولوج إلى المؤسسة السجنية قصد التخابر مع موكله.

من جهته قال سعيد معاش، رئيس نادي المحامين في المغرب، أن سن بعض الإجراءات التي تدخل في إطار محاربة جائحة كورونا “لا يجب أن يمس بأي حال من الأحوال بدولة الحق والقانون التي من غير المسموح أن تكون في عطلة”.

وأوضح معاش، في تدوينة ، أن “المغرب في حالة طوارئ صحية، ولسنا في تمرين للدولة البوليسية، تفتيش المحامين عند تخابرهم مع مؤازريهم في السجن أمر مرفوض وغير مقبول بتاتا، وأن يدخل هذا الإجراء ضمن خطة المندوبية العامة لإدارة السجون من أجل التصدي لوباء كورونا فهو نكتة سمجة تمس صورة مغرب 2020”.

خالد امعيز المنتمي لهيئة المحامين بالناظور ، علق على القرار بالقول :” قالك تفتيش المحامي عند زيارته للمعتقل … سؤالين للسيد التامك ما علاقة التفتيش بفيروس كورونا، زعما يقدر يكون شي محامي مخبي الفيروس فالتقاشر باش يسربو للموكل ديالو !؟
– السؤال الثاني والأهم، هو واش يبداو إحيدوا لينا حتى السروال أثناء التفتيش !؟ مسيو التامك شي بيان وضح لينا الله ياحم باباش”.



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021