|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
رمضان كريم
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

اتحاد مساجد فرنسا يجدد دعوته لمسلمي فرنسا لمواصلة إحياء المواعيد الدينية الكبرى خلال شهر رمضان✍️👇👇👇

اتحاد مساجد فرنسا يجدد دعوته لمسلمي فرنسا لمواصلة إحياء المواعيد الدينية الكبرى خلال شهر رمضان✍️👇👇👇
اتحاد مساجد فرنسا يجدد دعوته لمسلمي فرنسا لمواصلة إحياء المواعيد الدينية الكبرى خلال شهر رمضان✍️👇👇👇



جدد اتحاد مساجد فرنسا، اليوم الثلاثاء، دعوته لمسلمي فرنسا إلى مواصلة إحياء المواعيد الدينية الكبرى خلال شهر رمضان في سكينة داخل منازلهم، والاحتفال بعيد الفطر “في بيوتهم ومع أسرهم” في انتظار 2 يونيو المقبل، التاريخ المقترح من طرف الحكومة لاستئناف التجمعات والاحتفالات الدينية بأماكن العبادة.


وأكد رئيس اتحاد مساجد فرنسا، محمد الموساوي، في بلاغ له، أنه “مع اقتراب تاريخ عيد الفطر (الذي سيحل على الأرجح في 24 ماي الجاري)، بعد أسبوعين من رفع تدابير الحجر الصحي، ندعو إلى التحلي بأكبر قدر من اليقظة اعتبارا لضبابية الرؤية حول وقع هذا الخروج من الحجر على الوضع العام”، مضيفا أن استئنافا محتملا للأنشطة داخل المساجد، الذي يتعين أن يكون تدريجيا بالضرورة، لن يكون ممكنا بمناسبة تجمع ديني كبير كعيد الفطر.


وأوضح الموساوي، وهو أيضا رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، المخاطب الرئيسي للسلطات العمومية في فرنسا، أن “اتحاد مساجد فرنسا على وعي بتطلع المؤمنين إلى ربط الصلة من جديد مع أماكن العبادة واحتفالاتهم الدينية ويحترم القرارات السيادية للديانات الأخرى وكذا مطالبها باستئناف الأنشطة.


فتقديره للوضع يجعله مطمئنا حيال فكرة الاستئناف التدريجي بعد 2 يونيو 2020″، مذكرا في هذا السياق، بأن رئيس الجمهورية، إيمانويل ماكرون، كان قد أعلن أنه سيكون من الصعب استشراف استئناف للتجمعات والاحتفالات الدينية قبل بداية يونيو المقبل.


من جهة أخرى، اعتبر رئيس الاتحاد أنه اعتبارا لقرب تواريخ مختلف الاحتفالات الدينية، فإن “الاستئناف المحتمل للاحتفالات الدينية قبل 2 يونيو 2020 من خلال الحديث عن تاريخ 29 ماي 2020 من شأنه أن يحدث لدى بعض المواطنين شعورا حيال تعامل مختلف بين الأعياد الدينية، حيث كان من الأفضل وضع معايير عامة لاستئناف الاحتفالات دون تحديد تواريخ بالضرورة”.


وأكد الموساوي أنه “مع ذلك، يدعو اتحاد مساجد فرنسا مسلمي البلاد إلى عدم إغفال الجوهر والالتزام بالمبادئ، فالأهم هو الحفاظ على حياتهم وحياة مواطنيهم، وتمكين بلدنا من الخروج من الوباء بأقل الخسائر البشرية. فالأمر واضح، إنقاذ حياة واحدة أفضل من جميع الاحتفالات الدينية مهما كانت أهميتها”.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024