|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

القنصل العام للمغرب في لييج يستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة العالقين✍️👇👇👇

القنصل العام للمغرب في لييج يستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة العالقين✍️👇👇👇
القنصل العام للمغرب في لييج يستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة العالقين✍️👇👇👇



استعرض القنصل العام للمملكة المغربية في لييج، حسن التوري التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة المتواجدين بالمنطقة، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.


وتحدث حسن التوري في تصريح للقناة الوطنية " الأولى" عن جميع التدابير التي اتخذتها التمثيليات الدبلوماسية والمراكز القنصلية منذ الإعلان عن إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية للمملكة.


وأكد المتحدث ذاته أنه منذ 14 مارس، أحدثت القنصلية العامة خلية رصد و يقظة تسهر على التتبع اليومي للمواطنين العالقين، من خلال إحصاء ووضع لائحة شاملة، حيث وصل عدد المحصيين فيها إلى 230 شخصا حتى الآن. وبهذا الصدد، وضعت القنصلية العامة رقمين هاتفيين وبريدا إلكترونيا رهن إشارتهم على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.


كما تم نشر هاته المعطيات عبر الصحافة الوطنية والمحلية وكذلك من خلال الشبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى النسيج الجمعوي المغربي المتواجد بفالونيا والدوقية الكبرى.


وأكد التوري أن الفرق العاملة بالقنصلية، تحرس على ضمان متابعة دائمة لحالة هؤلاء المواطنين، وذلك بمواكبة حالتهم النفسية والمعنوية وعيا منهم بضرورة توفير الدعم النفسي الكافي خاصة لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنةأو الطلاب الشباب.


وأضاف القنصل العام أنه بالنسبة للمواطنين الذين يواجهون صعوبات، اتخذت التدابير اللازمة للتكفل بإقامتهم ومأكلهم وتطبيبهم وحصولهم على الأدوية. وحتى الآن، وصل عدد هؤلاء المستفيدين إلى 42 شخصا، أي نحو 18 في المائة من نسبة مواطنينا العالقين بليبج.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022