|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد مقتل جورج فلويد على أيدي شرطي أمريكي أبيض البشرة وخروج الالاف من المتظاهرين للشارع..ترامب يهدد باللجوء لإستخدام القوة العسكرية

بعد مقتل جورج فلويد على أيدي شرطي أمريكي أبيض البشرة وخروج الالاف من المتظاهرين للشارع..ترامب يهدد باللجوء لإستخدام القوة العسكرية
بعد مقتل جورج فلويد على أيدي رجل أمريكي أبيض البشرة وخروج الالاف من المتظاهرين للشارع..ترامب يهدد باللجوء لإستخدام القوة العسكرية



هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، باللجوء لاستخدام القوة العسكرية أو القيام بكثير من الاعتقالات، للتصدي للمظاهرات العنيفة التي تجتاح عدة مدن أمريكية، احتجاجا على مقتل الشاب جورج فلويد ذوي الأصول الأفريقية على أيدي الشرطة.


ودعا ترامب، في تغريدة بتويتر، الحكام والمحافظين الليبراليين إلى التعامل بقوة أكثر مع المتظاهرين، أو “ستضطر الحكومة الفيدرالية للتدخل والقيام بما يتعين فعله، بما في ذلك استخدام القوة غير المحدودة للجيش أو القيام بكثير من الاعتقالات”، بحسب ما أوردت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.


وأكد ترامب أن “عبور حدود الولاية للتحريض على العنف هو جريمة فيدرالية”.


وكان الرئيس الأمريكي اتهم، في تغريدة سابقة يوم أمس، ما أسماها “مجموعات منظمة”، بالوقوف وراء أحداث الشغب.


ومن جانبه، قال حاكم ولاية مينيسوتا إن تقديرات تقريبية تشير إلى أن حوالي 20 بالمائة فقط من المتظاهرين هم من سكان الولاية، في حين أن 80 بالمائة من خارج المنطقة.


وكان ترامب قد ألمح الخميس إلى احتمال استخدام القوة ضد المتظاهرين، قائلا في تغريدة بتويتر إنه “حين تبدأ أعمال النهب، سيبدأ إطلاق النار”.


ومع ذلك، أوضح ترامب الجمعة أنه لم يكن يحرض على العنف ضد المتظاهرين، لكنه كان يشير ببساطة إلى أنه عندما يكون هناك لصوص يمكن أن يقع إطلاق نار.


ولقي جورج فلويد مصرعه بعد أن وضع الضابط ديريك تشوفين ركبته بقوة على عنقه لمدة سبع دقائق على الأقل، كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكة الانترنت ووسائل الإعلام.



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021