|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إستياء واسع في أوساط الجالية المغربية بسبب رفض سعوديون دفن مغربي توفي بكورونا في إسبانيا في مقبرة إسلامية

إستياء واسع في أوساط الجالية المغربية بسبب رفض سعوديون دفن مغربي توفي بكورونا في إسبانيا في مقبرة إسلامية 
إستياء واسع في أوساط الجالية المغربية بسبب رفض سعوديون دفن مغربي توفي بكورونا في إسبانيا في مقبرة إسلامية



منع مجموعة من السعوديين دفن مغربي توفي بكورونا في إسبانيا، ما اضطر بأسرته لأن تدفنه في مقبرة مسيحية.

جريدة الصباح كشفت عن تفاصيل دفن مغربي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في مقابر المسيحيين بإسبانيا، بعد أن رفضت السفارة السعودية السماح بدفنه في مقبرة إسلامية بالقرب من مدينة “مالقا”، الأمر الذي أثار استياء واسعًا في أوساط الجالية المغربية.

ونقلت عن مصدر مطلع، إن أسرة مغربية رفعت شكوى إلى محكمة بـ “مالقا” ضد مسؤولين سعوديين رفضوا السماح بدفن مغربي (40 عامًا) توفي متأثرا بفيروس كورونا.


وقال المصدر ذاته "إن الأرض المقام عليها المقبرة وهبها مغربي يحمل الجنسية الإسبانية لإحدى البلديات قرب “مالقا”، وخصصها لدفن موتى المسلمين، إلا أنه وبسبب وجودها قرب مسجد يشرف عليه سعوديون، ارتأت البلدية إلحاقها بالمسجد، مع الاحتفاظ بملكيتها.

وأضاف، أن مغربيًا يستقر في المنطقة توفي أخيًرا، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وعند توجه أفراد الأسرة الأسرة إلى المقبرة لدفن الجثة، رفض المسؤولون عنها السماح لها بدفنه، وطالبوا الأسرة بالحصول على إذن من المسجد السعودي المركزي بمدريد، الذي أحالها إلى السفارة السعودية.

ووفق المصدر ذاته، فإن الأسرة المغربية فوجئت برفض السفارة السعودية دفنه، ما دفعها إلى تقديم شكوى إلى شرطة “مالقاك”، وأخرى إلى المحكمة المحلية، إلا أن طول إجراءات التقاضي، خاصة مع حظر التجول الصحي في إسبانيا، دفعها إلى دفنه في مقبرة للمسيحيين، في انتظار نقله، حين يتم البت في القضية، إلى المقبرة الإسلامية.

في الوقت الذي برر المكلف بالمقبرة، سبب الرفض بأن جثة المتوفى وضعت في تابوت، وهو ما لا يتناسب ووضعية القبور المحفورة، ومن شأن دفنه أن يؤثر على طريقة الحفر، بحسب ما نقل عنه .

واعتبر المصدر، تبريرات المسؤولين السعوديين غير مقنعة، مشيرًا إلى استياء المغاربة بإسبانيا من سلوكهم، خاصة أن المقبرة وهبها مغربي، وسمح لكل الجنسيات الإسلامية بالدفن فيها، دون اعتبار لانتماءاتهم، مرجحًا أن يكون للأمر علاقة باعتقادات “وهابية” تمنع الدفن بالتابوت، وفق قوله.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022