|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

انفراد وعاجل..الفزازي لـ "الإعلامي السعودي فهد الشمري" : سمعتك تكفر بالمسجد الأقصى نهارا جهارا ومن أنكر أُولى القبلتين لا يصعب عليه إنكارُ ثانيهما✍️👇👇👇

انفراد وعاجل..الفزازي لـ "الإعلامي السعودي فهد الشمري" : سمعتك تكفر بالمسجد الأقصى نهارا جهارا ومن أنكر أُولى القبلتين لا يصعب عليه إنكارُ ثانيهما✍️👇👇👇
انفراد وعاجل..الفزازي لـ الإعلامي السعودي فهد الشمري : سمعتك تكفر بالمسجد الأقصى نهارا جهارا ومن أنكر أُولى القبلتين لا يصعب عليه إنكارُ ثانيهما✍️👇👇👇



بعدما تطاول المحسوب على الإعلام السعودي فهد الشمري على أسياده المغاربة خاصة والمغرب عامة بأكاذيبه المزعومة وبكلامه المدفوع من طرف حساد المملكة المغربية، وبخطابه الناتج عن العنصرية والكراهية والحقد والحسد والبغضاء الذي يكنه بعض السعوديين للمغاربة الأشراف الصناديد، خرج ثلة من الإعلاميين والمثقفين والكتبة والشيوخ هذه الأيام وعبروا عن استيائهم وقلقهم إزاء ما تلفظ به هذا المعتوه تجاه دولة تتميز بحضارتها وتاريخها الأصيل.


وردا على كلام السعودي "الببغاء" فهد الشمري الذي يردد أسطوانة أسياده المشروخة، قال الشيخ محمد الفزازي في تصريح خاص لـ نجيپريس، "تنبيهات لا بد منها للمتخلف "فهد الشمري"، نعلم سلفاً أنك مدفوعٌ دفعاً للتهجم على بلادنا، لهذا فإن هذه التنبيهات موجهةٌ لمن دفعك، فأنت أحقر من أي تنبيه أصلاً، كما تخصُّ بعضاً من المغاربة والمغربيات الذين انتفضوا حَمِيّةً وغيرة على الشرف والكرامة فتخللت ردودَهم بعضُ التجاوزات.

وأضاف الفزازي في نفس التصريح الإعلامي "نحن على يقين من أن هجمتك على دولة المغرب قيادةً وشعباً لا تمثل الشعب السعودي الأخَ، ولا الخليجي عموماً. وأنها لا تمثل سِوى رعاعِ السياسةِ وسياسةِ الرّعاع، موضحا "موضوع الدعارة والسياحة الجنسية ياهذا لا يخلو منه شعبٌ على الإطلاق. وهو موجود في بلادنا التي هي بلادكم، كما هو موجود في بلادكم التي هي بلادنا، باعتبارنا أمةً واحدة ديناً وتاريخاً ومصيراً ... أو هكذا نفترض.


وفي سياق متصل أكد المتحدث ذاته "وبناءً على هذا فإن طعنَك في المغاربة والمغربيات هو طعن في إخوانك وأخواتك، إذا كنت تعتبر نفسك من بني ملتنا، وإن كنتُ أستبعد أنك من أهل القبلة أصلاً. ولقد سمعتك تَكْفر بالمسجد الأقصى نهاراً جهاراً؛ ومن أنكر أُولى القبلتين، لا يصعب عليه إنكارُ ثانيهما: الكعبةِ المشرفة، مضيفا "من دفعك للطعن في شرفنا يعلم علم اليقين أن قطاع السياحة في بلادنا لا يمثل سوى جزء يسير من اقتصادنا الوطني. وأن ملايين السياح لا يأتون بالضرورة إلى المغرب للفساد كما تروّجون له بغباء.


من جهة أخرى عرّف الداعية محمد الفزازي لهذا "المحسوب على الإعلام السعودي خيرات ومنتجات المملكة المغربية قائلا : "بلادنا غنيّة بمنتوجها السياحي الهائل: طبيعة البلاد المتنوعة ما بين جبال شامخة تكسوها غابات الفلين والأَرز والصنوبر، وتبْيَضُّ شتاءً بكساء الثلج الناصع، وبين سهول خضراء ببساتين اللوز والزيتون والليمون والأعناب والتفاح والخوخ والتين والأركان... ومن كل الثمرات، ومساحات شاسعة من حقول الحَبّ والخضراوات التي نُصدّرها إلى الدنيا كلِّها بما فيها دول الخليج. .. وبين صحاري غنية بواحات النخيل المترامية الأطراف ... وبين آلاف الشواطئ الساحرة من السعيدية إلى الكويرة. متوسط ساحر ومحيط هادر. وأنهار ووديان تجوبُ المغرب من جهاته الأربع.


وأضاف المصدر ذاته " ما يغري السياح ببلادنا أيها المتخلف هو المدن الفيحاء العامرة بالتاريخ والآثار، وكلٌّ منها خزَّان للأصالة وانعكاس للمعاصرة... فإذا أضفنا إلى هذا طيبوبةَ شعبنا وحسنَ كرمه، وتنوع ثقافته علمتم، لو كنتم تعلمون، لماذا يَحْظى مغربنا بزيارة ما يزيد على اثني عشر مليوناً من السائحين... والرقم في ازدياد...وزاد في قوله "مغرب ينتج قوته، وينسج قماشه، ويصنع سيارته، وينتج دواءه ... مغرب لا يجوع ولا يعرى بإذن الله... مغرب يمتلك شبكة من الطرق السيارة الهائلة، وأسرعَ قطار في إفريقيا والعالم العربي، وأضحمَ ميناء في حوض البحر المتوسط ، وأكبرَ محطات الطاقة المتجددة في العالم، وعشرات السدود العملاقة، ومعادن لا تعد ولا تحصى وثروة هائلة جدا من الأسماك والمواشي، ومدناً صناعية في كل الجهات... ثم تأتي أنت أيها المتخلف مدفوعاً من حفنة رعاة البعير، مع احترامي لكل راعٍ شريف...تريد النيل من بلد عملاق إشعاعه العلمي والديني والثقافي ملأ الأمصار، وسار بذكره الركبان.


وختم قوله الفزازي قائلا : هذا، وأنبه بني وطني إلى عدم التعميم فهذا النّذل لا يمثل حجازاً ولا نجداً ولا حتى الربع الخالي. هذا الغبي المعتوه وَلَغَ في عِرض نساء عفيفات شريفات مثقفات ومنتجات... يحلّقن في سماء النَّفع والعطاء، ويمشين بخطىً واثقة ٍ جنباً إلى جنب مع الرجل المغربي الشهم من أجل البناء والتقدم والازدهار والنماء تحت شعار يغيظكم: الله الوطن الملك يضيف محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021