|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل وبالفيديو..وأخيرا مختبر ساندييغو بأمريكا يكتشف علاج فيروس كورونا وخلال 3 ساعات سيتشافى المريض منه..اقرأو التفاصيل✍️👇👇

عاجل وبالفيديو..وأخيرا مختبر ساندييغو بأمريكا يكتشف علاج فيروس كورونا وخلال 3 ساعات سيتشافى المريض منه..اقرأو التفاصيل✍️👇👇
عاجل وبالفيديو..وأخيرا مختبر ساندييغو بأمريكا يكتشف علاج فيروس كورونا وخلال 3 ساعات سيتشافى المريض منه..اقرأو التفاصيل✍️👇👇



في سباق مع الزمن ، يسعى مختبر سان دييغو للحصول على لقاح COVID-19 في السوق, مع مرور الأيام ، تقترب شركة Inovio Pharmaceuticals من إطلاق اللقاح الذي تمس الحاجة إليه ضد الفيروس القاتل.


وقامت شركة Inovio Pharmaceuticals ، التي تقع في وادي سورينتو ، أيضًا بإنشاء لقاح لفيروس زيكا ، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ، واللقاح الخاص بفيروس إيبولا.

وقال الدكتور تريفور سميث ، مدير البحث والتطوير في إينوفيو ، "إنه شيء نحن مدربون على القيام به ، والبنية التحتية موجودة هنا والخبرة في المنزل"، موضحا "عندما أصدر العلماء الصينيون التسلسل الجيني في 9 يناير ، بدأ باحثو Inovio العمل فورًا وخلال 3 ساعات كان لديهم لقاح ضد فيروس كورونا ، أو COVID-19 كما تتم الإشارة إليه الآن.


وأضاف الدكتور سميث: "لدينا خوارزمية قمنا بتصميمها ، ونضع تسلسل الحمض النووي في خوارزمية لدينا وتوصلنا إلى اللقاح في هذه الفترة الزمنية القصيرة".


وأشار المتحدث ذاته إلى أنه تم عزل عشرات الآلاف في الصين وما زالوا يعانون من الفيروس. لهذا السبب يقول العلماء في شركة Inovio Pharmaceuticals إنهم يشعرون بإلحاح الحاجة إلى التخلص من اللقاح.


وأوضح الدكتور أنه تم اختبار اللقاح على الفئران والخنازير الغينية، كما سيتم تجربتها بعد ذلك على مجموعة من المرضى من البشر.


ويأمل العلماء أن يعمل اللقاح كقطعة برامج بيولوجية يضيف الدكتور ، بمعنى آخر ، سوف يعطي اللقاح تعليمات لجسم الإنسان لإنشاء الهجوم المناسب في شكل خلايا T والأجسام المضادة ضد COVID-19.


من جهة أخرى أوضح سميث أنه " إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فقد تبدأ التجارب الإكلينيكية على البشر في أوائل هذا الصيف ، لكنها ستظل بحاجة إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مضيفا "حاليًا ، يقوم باحث رئيسي في Inovio Pharmaceuticals بزيارة إلى  السويد مع منظمة الصحة العالمية للتوصل إلى أفضل خطة للهجوم على COVID-19 فيروس كورونا .


المصدر : نجيپريس / cbs8 

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022