|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

رئيس الوزراء الإيطالي يعلن فرض قيود مشددة على التنقل في كل مدن إيطاليا إبتداء من اليوم الثلاثاء

رئيس الوزراء الإيطالي يعلن فرض قيود مشددة على التنقل في كل مدن إيطاليا إبتداء من اليوم الثلاثاء
رئيس الوزراء الإيطالي يعلن فرض قيود مشددة على التنقل في كل مدن إيطاليا إبتداء من اليوم الثلاثاء



أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم فرض قيود مشددة على التنقل في كل أنحاء إيطاليا اعتبارا من غد الثلاثاء، وذلك في ظل الارتفاع المتسارع للضحايا والمصابين بفيروس كورونا.



ونقلت وكالة الأنباء (أنسا) عن كونتي قوله، في مؤتمر صحفي، ان التنقل في مختلف انحاء إيطاليا سيكون “فقط لأسباب صحية أو متعلقة بالعمل”.


وأضاف كونتي أن التدابير التي تم تبنيها قبل يومين في معظم أنحاء شمال البلاد لم تعد كافية، لذلك ينبغي توسيع نطاقها لتشمل مجموع التراب الإيطالي اعتبارا من غد الثلاثاء.


وتابع ” يجب علينا تغيير عاداتنا الآن… يجب أن نقوم بذلك على الفور وسننجح فقط إذا عملنا مع ا وطبقنا هذه التدابير بصرامة أكثر”.


وقال كونتي “أنا على وشك التوقيع على مرسوم يمكننا تلخيصه في “الزموا بيوتكم”. وأضاف “اليوم هو لحظة التحلي بالمسؤولية”. وبحسب رئيس الوزراء فإن المرسوم الجديد سيدخل حي ز التنفيذ ابتداء من غد الثلاثاء في عموم أنحاء إيطاليا، ثاني دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد الوفيات بالفيروس.


وسجلت إيطاليا 97 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 463 حالة ، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الاثنين هيئة الوقاية المدنية.


وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 333 حالة وفاة، فيما بلغ مجموع عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس في أنحاء مختلفة بإيطاليا 9172 إصابة . وفي إطار تدابير غير مسبوقة على صعيد أوروبا لتطويق الفيروس، فرضت إيطاليا حجرا صحيا على أكثر من 15 مليون شخص في شمال البلاد، أمس ، أي ما يعادل ربع سكان البلاد.


وبموجب مرسوم وقعه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أمس الأحد، تفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من منطقة واسعة في شمال إيطاليا، من ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، وصولا إلى البندقية الوجهة السياحية الشهيرة.


ويمنع المرسوم الذي نشر على موقع الحكومة كل المناسبات الثقافية والرياضية والدينية في إقليم لومبارديا و14 منطقة إيطالية، وستغلق كل المدارس أبوابها حتى الثالث من ابريل،، فضلا عن إقفال المتاحف والمسارح وقاعات السينما في كافة أنحاء البلاد.

وأشاد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس بهذه الإجراءات “الشجاعة” وبـ “التضحيات الحقيقية” التي تبذلها إيطاليا.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021