|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

رواية أمريكية تنبأت بفيروس كورونا قبل 39 عاما قراو التفاصيل⇓⇓⇓

رواية أمريكية تنبأت بفيروس كورونا قبل 39 عاما قراو التفاصيل⇓⇓⇓
رواية أمريكية تنبأت بفيروس كورونا قبل 39 عاما قراو التفاصيل⇓⇓⇓



رغم مرور نحو 39 عاماً على إصدارها، عاد الحديث عن رواية “عيون الظلام” من جديد خلال هذه الأيام، ما السبب؟.


وعلى مدار الساعات الماضية سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول أحد مستخدمي موقع “تويتر” صفحات من الرواية الأمريكية التي تشابهت أحداثها مع ملابسات ظهور فيروس كورونا الجديد.


الرواية التي نُشرت عام 1981 للكاتب الأمريكي ” دين كونتز” تدور أحداثها عن قصة خيالية لمختبر عسكري صيني يصنع فيروساً جديداً لاستخدامه كسلاح أثناء الحرب.

ويشير الكاتب في روايته إلى أن المختبر يقع في مدينة ووهان الصينية، وأطلق على الفيروس اسم “ووهان – 400″ واصفا هذا السلاح بـ”السلاح المثالي”.

التشابهات بين أحداث الرواية وملابسات تفشي فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية أثارت الكثير من التساؤلات حول حقيقة كورونا، وهل تعد الرواية تنبؤا بالفيروس أم أن الأمر يحمل دلالات أخرى؟.

واتسمت أغلب تعليقات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بالدهشة والحيرة، وتداولوا صوراً للرواية وترجمة لصفحاتها التي توضح التشابهات في المكان والأحداث، وما تشهده ووهان حالياً عقب انتشار الفيروس في نهاية ديسمبر.

ورأى بعض رواد موقع “تويتر” أن الرواية تعد تنبؤا لظهور فيروس يصيب الجهاز التنفسي للإنسان، ومؤشرا لصحة تحليل بعض الخبراء الخاص بسبب تفشي كورونا في ووهان وأنشطة الأسلحة البيولوجية، واصفين ما يشهده العالم حالياً بـ”المرعب للغاية” لكثرة التشابهات بين الرواية والأحداث الحالية لتفشي فيروس كورونا.

وطرح كثيرون تساؤلات عن سبب اختيار الكاتب لمدينة ووهان ومسمى الفيروس، مشيرين إلى أن التشابه بين خيال الكاتب الأمريكية وملابسات انتشار كورونا غير منطقي ويتطلب البحث.

وفي الوقت نفسه سارع العشرات إلى تحميل نسخة الرواية عبر شبكة الإنترنت لقراءة القصة كاملة.
وكالات 
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021