|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مجلس هيئة المحامين بجهات الجنوب يرفض تقييد وإلتحاق "محامي إنفصالي" ضمن لائحة المحامين


مجلس هيئة المحامين بجهات الجنوب يرفض تقييد وإلتحاق "محامي إنفصالي" ضمن لائحة المحامين

مجلس هيئة المحامين بجهات الجنوب يرفض تقييد وإلتحاق "محامي إنفصالي" ضمن لائحة المحامين



قرر مجلس هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، رفض طلب المدعو “أمحمد حالي” التقييد بلائحة المحامين المتمرين، بعد أن وجه طلبا إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، لاسباب تتعلق بأخلاقه والمتعلقة ب”توجهاته الانفصالية المعادية للوحدة الترابية”.


وجاء هذا، بعد أن أجرى المجلس بحثا حول أخلاق المعني بالامر، والذي كشف بأنه معروف بمشاركته لأكثر من مرة في أنشطة بمدن جزائرية، ومخيمات تندوف، وبالمنطقة العازلة تيفارتي.


وقالت الهيئة، إن المرشح، كان قد التقى بزعماء الإنفصال، وقدم تصريحات عدائية بخصوص قضية الوحدة الترابية للوطن، مع صور له بجانب علم الانفصاليين، وعلى ظهر دابة وبجانب زعمة مرتزقو البوليزاريو.


وأشارت الهيئة ذاتها إلى أنه تم ارفاق ذلك التقرير بمداخلات بالصوت والصورة للمعني بشبكة الانترنيت، مع إفراغها في صيغة ورقية.


وأكدت الهيئة على أنه من خلال الاطلاع على فحوى تقرير والقرص المدمج والتنزيل الورقي لمضمونه، تأكدت الهيئة من التوجهات الانفصالية للمترشح، ومواقفه العدائية للوحدة الترابية، إذ أنه أثناء مواجهته به لم يقدم تبريرات بالدليل مقبولة.


ولفتت إلى أن المادة 37 من الدستور تنص على ضرورة احترامه من طرف جميع المواطنات والمواطنين، والتقيد بالقانون وممارسة الحقوق والحريات بروح المسؤولية والمواطنة اللازمة.


وشددت على أن المبادئ الاساسية للنظام الداخلي للهيئة ينص على أن المحامين “يلتزمون بالدفاع ثوابت الامة والتمسك بمكوناتها المتمثلة في الاستقلال والوحدة والمساواة بين جميع مكوناتها العرقية والثقافية”.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021