|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

خطير..اختفاء الصحفي الصيني Chen Qiushi عن الأنظار، ذنبه الوحيد هو أنه نشر خبر فيروس "كورونا" للإعلام الدولي قراو التفاصيل⇓⇓⇓


خطير..اختفاء الصحفي الصيني Chen Qiushi عن الأنظار، ذنبه الوحيد هو أنه نشر خبر فيروس "كورونا" للإعلام الدولي قراو التفاصيل⇓⇓⇓
خطير..اختفاء الصحفي الصيني Chen Qiushi عن الأنظار، ذنبه الوحيد هو أنه نشر خبر فيروس "كورونا" للإعلام الدولي



اختفى مواطن صحفي صيني، تمكن من نقل مشاهد بالصور والفيديوهات عن الوضع اليائس في شوارع مدينة ووهان مركز ظهور فيروس كورونا المستجد، وذلك ساعات بعد إعلان وفاة أول طبيب كشف تفشي الفيروس.



ولم يسمع عن تشن تشيوشى منذ الساعة السابعة من مساء الخميس الماضي بالتوقيت المحلى حيث لم يعد يرد على المكالمات بهاتفه المحمول، وفق ما نقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ونقلت تقاريره تفاصيل مشاهد مروعة من المدينة كان إحداها مشهد لامرأة تحاول الاتصال بأسرتها بشكل محموم على هاتفها وهي تجلس بجانب أحد أقاربها وهو ميت وملقى على كرسي متحرك.


كما نقل مشاهد للمرضى العاجزين في المستشفيات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الصحيفة.


وزار تشيوشي المستشفيات الرئيسية ودور الجنازات والمناطق السكنية في ووهان وتحدث إلى المرضى والأسر، وكان يخطط لزيارة مستشفى فانغ كانج قبل اختفائه.


وتم تحميل مقاطع الفيديو التي صورها على تويتر ويوتيوب، وهي محظورة في الصين ولكن يمكن الوصول إليها باستخدام برامج تتجنب جدار الحماية.


وقالت الصحيفة إن منشور على حسابه على تويتر، من قبل صديق مخول بالتحدث نيابة عنه، جاء فيه: "عندما تم أخذ تشيوشي، كان في صحة جيدة ودرجة حرارة طبيعية. ونتطلع إلى عودته في سلام وصحة. ولم يتصل بعد بعائلته".


وقد نشرت والدته شريط فيديو تدعو إلى عودته سالما، وقال صديق أيضا لشبكة سي أن أن : "نحن قلقون على سلامته البدنية ولكننا قلقون أيضا من أنه أثناء اختفائه قد يصاب بالفيروس".


وزار تشيوشي ببطولة المستشفيات قيد الإنشاء للكشف عن حالتها وشكك بشجاعة في بعض القرارات التي يتم اتخاذها في ووهان.


وسادت حالة من الغضب غير المسبوق مواقع التواصل الاجتماعي في الصين مباشرة بعد إعلان وفاة الطبيب الذي كشف عن تفشي فيروس كورونا المستجد لأول مرة، ما دفع جهاز الرقابة في البلاد إلى التدخل، وإزالة كل ما ينتقد السلطات من مواقع التواصل الصينية.
المصدر : دايلي مايل +الحرة + نجيپريس
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024