|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

السعودية تسعى إلى تحقيق "سبق" في اكتشاف لقاح للفيروس القاتل "كورونا" قراو التفاصيل⇓⇓⇓

السعودية تسعى إلى تحقيق "سبق" في اكتشاف لقاح للفيروس القاتل "كورونا" قراو التفاصيل⇓⇓⇓
السعودية تسعى إلى تحقيق "سبق" في اكتشاف لقاح للفيروس القاتل "كورونا" قراو التفاصيل⇓⇓⇓




كشف مسؤولون في وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، عن إجراء الوزارة أبحاثا من أجل إيجاد عقار ضد فيروس "كورونا" المستجد، الذي تسبب في حالة من الهلع و الذعر في العالم.




ونقلت صحيفة سعودية عن مسؤولين في القطاع الصحي أن الوزارة تواصل التنسيق مع الجهات المختبرية في العالم للوصول إلى نتائج دقيقة وناجحة تكلل تلك الجهود الطبية واكتشاف اللقاح في أقرب وقت.




وأضاف المصدر ذاته  أن مكونات اللقاح قد تكون قريبة من اللقاح الذي كافحت به الدول فيروس "سارس".




و أكد مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" في المملكة، مشيرا إلى مواصلة العمل على منع وصول المرض للبلاد.



وتسعى السعودية، إلى تحقيق سبق في اكتشاف لقاح للفيروس القاتل، كما سبق وأعلنت عنه في سنة 2012.


ويرجع اكتشاف فيروس "كورونا" عام 2012 المعروف باسم "كورونا الشرق الأوسط"، لطبيب مصري متخصص في علم الفيروسات في جدة، السعودية، وهو محمد علي زكريا، الذي أعلن في 24 سبتمبر 2012 عن اكتشاف فيروس متطور وأعطي له رمز "MERS-CoV".


ومن بين أهم الدراسات التي فتحت باب الأمل في التوصل إلى علاج لهذا الفيروز الفتاك، دراسة أنجزها فريق طبي تابع لوزارة الصحة السعودية بشراكة مع جامعة كولومبيا الأميركية ومختبرات "إيكو لاب" الصحية الأميركية، حيث تمكن الباحثون من محاصرة الفيروس، بعد إجراء مجموعة من التجارب المخبرية على 96 خفاشا، و732 عينة من فضلات الخفافيش بالمناطق التي تأكدت فيها إصابات بشرية بالفيروس في المملكة العربية السعودية.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021