|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...إيطاليا وإسبانيا تحذران بمحو الجزائر من الخريطة بعد أطماع تبون بضم مياه بحرية للحدود الجزائرية

بالصور...إيطاليا وإسبانيا تحذران بمحو الجزائر من الخريطة بعد أطماع تبون بضم مياه بحرية للحدود الجزائرية
بالصورة...إيطاليا وإسبانيا تحذران بمحو الجزائر من الخريطة بعد أطماع تبون بضم مياه بحرية للحدود الجزائرية



تلقى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، صفعة قوية، بعد أن عبر وزير الخارجية الاسباني، عن رفضه للخارطة التي وضعتها الجزائر بخصوص المنطقة الاقتصادية الخالصة (ZEE)، وذلك في وقت غير بعد عن بروز خلاف جزائري إيطالي بسبب الحدود البحرية المقابلة لجزيرة سردينيا.


وكانت روما، قد اتهمت الجزائر بأنها تمارش توسعا بحريا على حسابا، غير أن الصفعة الجديدة التي تلقتها الجزائر من إسبانيا، أدت إلى بروز بوادر مواجهة بين الجزائر ومدريد بسبب الحدود البحرية بين البلدين.


بالصورة...إيطاليا وإسبانيا تحذران بمحو الجزائر من الخريطة بعد أطماع تبون بضم مياه بحرية للحدود الجزائرية
ودخلت إسبانيا، في خلاف مع الجزائر بسبب الحدود البحرية التي أقرتها الجزائر بطريقة أحادية الجانب لما يعرف بالمنطقة الاقتصادية الخالصة (ZEE)، بحسب ما أعلنت وزيرة خارجية مدريد.


وأعلنت الوزيرة الاسبانية، عن أنها ستزور الجزائر دون أن تحدد موعد الزيارة، في حين قالت إن الجزائر، مددت بطريقة أحادية الجانب لحدود المنطقة البحرية الاقتصادية الخالصة بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في أبريل 2018.


وكشفت مسؤولة الدبلوماسية الاسبانية، عن أن مدريد عبرت عن معارضتها لما أقدمت عليه الجزائر، بغية دفع الطرف الآخر (الجزائر)، على مباشرة مفاوضات مثلما تنص عليه الاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بالحدود، لكن هذه المفاوضات حسبها لم تقم لها قائمة.


وفي الوقت الذي تبخر فيه حلم المحيط الاطلسي، اتجهت الجزائر اتجهت الى البحر الأبيض المتوسط فضمت مياه جزيرة sardinia الإيطالية و مياه جزر baleares الاسبانية.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021