|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إسرائيل تعلن تطوير لقاح مضاد لفيروس "كورونا"..قراو التفاصيل⇓⇓⇓

إسرائيل تعلن تطوير لقاح مضاد لفيروس "كورونا"..قراو التفاصيل⇓⇓⇓
إسرائيل تعلن تطوير لقاح مضاد لفيروس "كورونا"..قراو التفاصيل⇓⇓⇓





قال مدير معهد «ميجال» في كريات شمونة بإسرائيل ديفيد زيغدون، إنه يعمل مع زملاء له منذ أربع سنوات على تطوير مضاد لـ«كورونا الطيور»، ومع اكتشاف الفيروس في الصين أجروا أبحاثاً جديدة مكثفة فعثروا على اللقاح، وجربوه على الطيور فنجحت التجربة، ووجدوا أن هذا اللقاح يختلف عن لقاحات أخرى تم تطويرها في العالم لمكافحة «كورونا الطيور» في أنه يصلح للبشر.

وأضاف: «في وضع طبيعي روتيني كنا سنحتاج إلى ثلاث إلى أربع سنوات حتى نطور اللقاح للبشر. ولكن انفجار وباء كورونا واتساعه الخطير في دول عديدة، وخطر اكتساحه الكرة الأرضية بأسرها، جعلتنا نضع خطة لتسريع الإجراءات العلمية. واليوم نستطيع القول إننا نحتاج إلى فترة شهرين ونصف شهر لإجراء التجارب النهائية، وعلينا استغلال هذه الفترة للحصول على رأس المال المطلوب لتحويل الموضوع إلى الإنتاج التجاري الفوري، حال الحصول على التراخيص اللازمة. وأقدر ألا يستغرق الموضوع أكثر من ثلاثة أشهر».


وقال وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي أوفير أكونيس إن وزارته ستعمل على إنجاح هذه التجربة.


يذكر أن إسرائيل اتخذت إجراءات لمواجهة خطر انتشار فيروس «كوفيد 19» (كورونا) فيها، خصوصاً بعدما اكتشفت إصابة مواطن ثالث كان في إيطاليا. وقد أعلن وزير الداخلية أريه درعي أنه وقّع أمراً يقضي بمنع دخول الأجانب القادمين من إيطاليا إلى البلاد. وأعيدت بالفعل طائرة محملة بسياح إيطاليين.
وكالات


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021