|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هام...وأخيرا شركة أمريكية تتوصل بلقاح يقضي على فيروس "كورونا" وستوزعه بالمجان في جميع دول العالم


هام...وأخيرا شركة أمريكية تتوصل بلقاح يقضي على فيروس "كورونا" وستوزعه بالمجان في جميع دول العالم
هام...وأخيرا شركة أمريكية تتوصل بلقاح يقضي على فيروس "كورونا" وستوزعه بالمجان في جميع دول العالم



أفادت وكالة الأنباء رويترز نقلا عن شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية، بأنّ شركة متخصّصة في الهندسة الوراثية في الولايات المتّحدة الأمريكية ومقرها تكساس، توصّلت إلى علاج لفيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إنّ مؤسسته توصّلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس كورونا، وإنّ الخطوة التالية قبل الحصول على الموافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات، مضيفا أنّه في حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإنّ الشركة ستوزعه مجانا في بلدان أخرى.

ووفق الرئيس التنفيذي للشركة ”جون برايس”، فإن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ”ووهان” بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.
واللقاح الجديد ثمرة تعاون بين “غريفيكس” والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولا في سبتمبر الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية، وفق المصدر ذاته.


وفي حصيلة جديدة للمصابين بالفيروس، كانت الصين قد أعلنت أمس السبت، تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا ، وهو ما يمثل انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس.
رويترز


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021