|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مسيرة الشعب المغربي ضد "صفقة العار" : التصدي للمشروع الصهيوني الإمبريالي المقيت واجب وطني وقومي وإنساني



مسيرة الشعب المغربي ضد "صفقة العار" : التصدي للمشروع الصهيوني الإمبريالي المقيت واجب وطني وقومي وإنساني
مسيرة الشعب المغربي ضد "صفقة العار" : التصدي للمشروع الصهيوني الإمبريالي المقيت واجب وطني وقومي وإنساني



أكدت كافة الجهات والهيئات والمنظمات والجماهير المشاركة في مسيرة الرباط الشعبية اليوم الأحد 09 فبراير 2020 ضد "صفقة القرن"، انخراطها في معركة تحرير فلسطين والتصدي للمشروع الصهيوني الإمبريالي المقيت، معلنة في السياق ذاته، إدانتها الشديدة واستهجانها لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لما سمي بـ "صفقة القرن".


واعتبرت مختلف الأحزاب السياسية والتنظيمات النقابية والمهنية والحقوقية والجمعوية والشبابية والنسائية، في بيان باسمها، تلاه خالد السفياني، منسق مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، أن هذا الإعلان المشؤوم يشكل عدونا جديدا على فلسطين، بل وعلى الأمة العربية الإسلامية، مشددة على أن "التصدي له وإسقاطه واجب وطني وقومي وديني وإنساني".


وأكد بيان مسيرة الرباط ضد صفقة القرن، على "الموقف الراسخ للشعب المغربي، الذي يعتبر كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، خيانة وطنية وقومية ودينية وإنسانية"، مطالبا في السياق ذاته، بالإفراج الفوري عن قانون تجريم التطبيع.


وشدد المصدر نفسه، على أن "موقف الشعب المغربي واضح وغير قابل لأي تأويل، وبأن أي موقف متخاذل، أيا كان صاحبه ومصدره، موقف مدان ولا يمثل رأي المغرب والمغاربة"، محذرا في مقابل ذلك، من أن "أية محاولة للتفكير في المقايضة على فلسطين والقدس بالقضايا الوطنية ستكون محاولة فاشلة ومدانة وستشكل خيانة لفلسطين للوطن والأمة".


وثمّن البيان عاليا صمود الشعب الفلسطيني البطل في المسجد الأقصى المبارك، وفي غزة وفي مختلف الأراضي الفلسطينية، منبها الأنظمة العميلة والمتواطئة مع الإرهاب الصبيو- أمريكي من مغبة الاستمرار في خدمة المشروع الصهيوني.


إلى ذلك، أكد البيان، أن هذه المسيرة الشعبية في بداية برنامج نضالي متواصل وطنيا وإقليميا وعلى المستوى الدولي، مهيبا بكل مكونات الشعب المغربي وشرفاء الأمة، وأحرار العالم لليقظة الدائمة والتعبئة على جميع المستويات والأصعدة.


وشدد المصدر ذاته، على ضرورة "النضال المتواصل لإجهاض وإسقاط صفقة العار، التي تشكل مفصلا في مشروعهم لتصفية القضية الفلسطينية، والتي لا تقف آثارها عند فلسطين بل تتجاوزها إلى شعوب المنطقة والعالم".
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021