|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...القاضي يحرج “مول الكاسكيطة” : هل يمكن أن تقول لوالدك “تتلعثم” كما قلتها للملك في الفيديو؟

عاجل...القاضي يحرج “مول الكاسكيطة” : هل يمكن أن تقول لوالدك “تتلعثم” كما قلتها للملك في الفيديو؟

عاجل...القاضي يحرج “مول الكاسكيطة” : هل يمكن أن تقول لوالدك “تتلعثم” كما قلتها للملك في الفيديو؟



انطلقت اليوم الثلاثاء، أطوار محاكمة “اليوتوبر”محمد السكاكي المعروف ب”مول الكاسكيطة” بابتدائية سطات، حيث شهدت الجلسة تقديم مجموعة من الدفوع الأولية والشكلية من طرف دفاعه الممثل في المحاميين محمد زيان عن هيئة الرباط، وكمال العايدي بهيئة سطات.


هذا، وقام رئيس الجلسة بعرض التهم الموجهة إلى المعني بالأمر، كما طرح عليه مجموعة من الأسئلة التي وصفت بالمحرجة، حيث اعترف “مول الكاسكيطة” أنه تم حجز 4 قنينات من الجعة كانت بحوزته، نافيا الحجز على كمية من المخدرات بمعيته، كما ورد في محاضر الضابطة القضائية. 



وبخصوص محتوى الفيديو الذي نشره “مول الكاسكيطة”، اعترف أمام المحكمة أنه حذف الفيديو بعدما نشره أول مرة، لأنه لا يتطابق مع السياسة التي أصبحت تفرضها منصة “اليوتوب”.


وأضاف المتهم أنه قبل تسجيله للفيديو لم يكن قد تناول دواءً مضادا للاكتئاب الذي يعاني منه، موضحا أنه ربما كان في حالة غير عادية. وأحرج القاضي “مول الكاسكيطة” بطرحه لسؤال قال فيه “هل يمكن أن تصف والدك كما وصفت عاهل البلاد؟، في إشارة لقوله في الفيديو أن الملك يتلعثم أثناء خطاباته. 



وأضاف القاضي “أليس من الواجب عليك احترام ملك البلاد”، قبل أن يرد عليه “مول الكاسكيطة” قائلا “الأوصاف التي وجهتها للملك أعتبرها عادية ويمكن أن أوجهها لوالدي”.



وبخصوص وصفه للشعب المغربي ب”الحمار” خلال ذات الفيديو، قال اليوتوبر المثير للجدل أنه لا يقصد الشعب بأكمله، بل الفئة التي ترمي الأزبال على الأرض في الشارع ولا تضعها في حاويات القمامة.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر من أجل تحقيق السبق الصحفي, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم صحافي شبابي "متكون" كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024