|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل وبالصور... إيفانكا ترامب تشرف بسيدي قاسم على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية

عاجل وبالصور... إيفانكا ترامب تشرف بسيدي قاسم على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية

عاجل وبالصور... إيفانكا ترامب تشرف بسيدي قاسم على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية
و.م.ع + نجيپريس
 أشرفت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس بسيدي قاسم، على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية، وذلك في إطار "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة" العالمية التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة.


واطلعت إيفانكا والوفد المرافق لها، خلال هذه الزيارة الميدانية، على استفادة مجموعة من النساء السلاليات من عملية تمليك أراضي الجموع، المشروع الذي جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يعد ضمن أولويات مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة الرامية إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء بالمغرب.
وتعمل مؤسسة حساب تحدي الألفية، في هذا الإطار، على مواكبة المستفيدين من مشروع تمليك حوالي 67 ألف هكتار من أراضي الجموع، بهدف بلوغ 56 ألف مستفيد بمنطقتي الغرب والحوز.
كما أشرفت إيفانكا ترامب، بهذه المناسبة، على حفل توقيع اتفاقيتين بين عدد من الشركاء، رصد لهما مبلغ إجمالي يفوق ستة ملايين دولار، تهمان إجراءات مواكبة المستفيدات من عملية تمليك أراضي الجموع، من خلال توفير تكوينات حول الإنتاج الفلاحي والتسيير المالي ومحو الأمية الوظيفية.
 وتدعم هاتان الاتفاقيتان الركيزتين الثانية والثالثة لمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، من خلال أنشطة اقتصادية لفائدة النساء في المجال الفلاحي، وتوفير البيئة الملائمة لتمكين النساء من الولوج إلى الملكية.
عاجل وبالصور... إيفانكا ترامب تشرف بسيدي قاسم على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية
وتهم الاتفاقية الأولى، التي وقعها كل من عبد الغني لخضر المدير العام لمؤسسة حساب تحدي الألفية بالمغرب وسهام بوجي مديرة النوع والإدماج الاجتماعي بالمؤسسة والسيد جواد باحجي المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، وضع مجموعة من الآليات لتحسين طرق الإنتاج الفلاحي في العالم القروي.
وتشمل الاتفاقية تنظيم حملات وقوافل للتكوين، عبر الجهات، بهدف بناء قدرات الفئات المستهدفة عبر التكوين المهني وتقنيات الإنتاج الفلاحي.
The Most Popular Traffic Exchange
 أما الاتفاقية الإطار الثانية، التي وقعها لخضر وبوجي من جهة، ومحمود عبد السميح مدير وكالة محاربة الأمية من جهة أخرى، فتتعلق بوضع مجموعة آليات لتقوية قدرات المستفيدين من التكوينات، وتركز أساسا على برنامج محاربة الأمية الوظيفية، من خلال استعمال وسائل لتسهيل التعليم على امتداد عملية التمليك. ويتعلق الأمر بعملية مندمجة بين التمليك ومحاربة الأمية والاستشارة الفلاحية.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت إيفانكا إن الاستثمار في النساء يمكنهن من الاستثمار في محيطهن، مؤكدة أن تمليك الأراضي تعد مسألة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما نوهت بعمل فريق مؤسسة حساب تحدي الألفية الذي يشتغل لتنفيذ "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة" بالمغرب.
وأشادت، بالمناسبة أيضا، بتصويت البرلمان المغربي على قوانين تتعلق بالأراضي السلالية، داعية إلى تشجيع تنفيذ هذه القوانين.
عاجل وبالصور... إيفانكا ترامب تشرف بسيدي قاسم على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية
وأشارت إلى أن المبادرة، التي أطلقها الرئيس دونالد ترامب، وتهدف إلى تمكين 50 مليون إمرأة عبر العالم في أفق 2025، تقوم على ثلاث ركائز، تشمل مساعدة النساء على تطوير قدراتهن بهدف زيادة الإنتاجية، والولوج إلى القروض والمساعدة التقنية لتمكين النساء من إحداث المقاولات، وتغيير بيئة عمل النساء من خلال تغيير العقليات والقوانين.
من جهته، أعرب الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية،  شون كايرنكروس، في كلمة بالمناسبة، عن افتخار المؤسسة بالمساهمة في مبادرة الرئيس الأمريكي عبر العالم، وخاصة في المغرب، مسجلا أن المؤسسة تروم التمكين الاقتصادي للنساء مما يساهم في تحقيق التنمية.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدعم الحكومة المغربية في هذا الإطار، مشددا على ضرورة تطوير قدرات النساء، ومؤكدا أن المؤسسة تعمل من أجل تقليص نسب الفقر بمناطق العالم القروي المستهدفة.
The Most Popular Traffic Exchange
وبدوره، اعتبر الوالي الملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، جلول صمصم، في كلمة بالمناسبة، أن المبادرة المواكبة لعملية تمليك الأراضي والمندرجة في إطار التوجيهات الملكية السامية، ستمكن من إعطاء دفعة قوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة لفائدة النساء.

وبعد أن أشار إلى إصدار عدد من القوانين الجديدة التي تركز على المساواة في الولوج إلى العقار، أبرز أن اللقاء يشكل مناسبة للتنويه بمبادرة الرئيس الأمريكي لمواكبة ولوج النساء إلى حقوقهن.
The Most Popular Traffic Exchange
وكانت إيفانكا ترامب قد حلت، أمس الأربعاء بمطار الرباط - سلا، وذلك في زيارة للمغرب، تشمل على الخصوص عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المغرب، على الخصوص، إلى التعريف بـ"مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة"، التي ترعاها إبنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر من أجل تحقيق السبق الصحفي, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم صحافي شبابي "متكون" كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024