|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...العثماني يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي

عاجل...العثماني يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدوليعاجل...العثماني يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدوليأجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، مباحثات مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، بحضور جيسكو هنتشِل، المدير الإقليمي للبنك الدولي، لدائرة المغرب العربي ومالطا، وذلك على هامش مشاركتهما في افتتاح ندوة الرباط الدولية حول سياسات وقانون المنافسة: تجارب وطنية وشراكة دولية، المنظمة من قبل مجلس المنافسة.


وأبرز الجانبان مختلف أوجه التعاون القائم بين المملكة المغربية ومجموعة البنك الدولي، وكذا البحث المشترك عن أجوبة لكبرى التحديات الاقتصادية التي قد تعيق الرفع من مستوى النمو.
وفي هذا الصدد، شدد رئيس الحكومة على الأهمية التي توليها الحكومة لموضوع المنافسة وضرورة إرساء قواعد الشفافية والتنافس الحر والنزيه، مشيرا إلى المجهودات التي تبذل خصوصا لفائدة الطبقات الفقيرة والهشة والوسطى، ومن أجل تعزيز الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، من خلال مشاريع تسهم بشكل مباشر في إحداث دينامية اقتصادية معتبرة.
واعتبر رئيس السلطة التنفيذية أن الحكومة رفعت شعار "الإنصات والإنجاز"، لتكون قريبة من اهتمامات المواطنين ومستجيبة لتطلعاتهم، مستعرضا عددا من الأوراش التي أطلقتها وكان لها الأثر الإيجابي على فئات واسعة من المجتمع.
من جانبه، اعتبر فريد بلحاج أنه من الضروري ضمان الحماية الإجتماعية كوسيلة لرقي المجتمعات باعتماد برامج متنوعة وفعالة، متوقفا عند أهمية الأشغال علي تنظيم القطاع غير المهيكل، والدفع به إلى مزيد من التقنين والعمل وفق ضوابط قانونية واضحة.


وفي هذا الاتجاه، ساق فريد بلحاج نموذج تجارب عدد من الدول، خصوصا من أمريكا اللاتينية، التي تمكنت من تحقيق قفزات نوعية في معدل النمو والقيام بإجراءات جريئة حولت القطاع غير المهيكل إلى قطاع منظم، يسهم بطريقة أفضل في تحقيق التنمية المنشودة.


من جانب آخر، نوه نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالترتيب الجديد الذي حاز عليه المغرب في مؤشر مناخ الأعمال وانتقاله إلى المرتبة 53، فهذا يبين، حسب بلحاج، نجاعة الإصلاحات التي اتخذها المغرب منذ سنوات والتي بدأت تؤتي أكلها على أرض الواقع، مشيدا أيضا بالإنجازات التي حققها المغرب في عدد من المجالات، ومبرزا في الآن نفسه استعداد منظمته للتعاون مع المملكة للاشتغال على تحسين جودة التعليم وتعزيز الرأسمال البشري.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024