|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..من روسيا العثماني : تطوير العلاقات بين روسيا والقارة الإفريقية خيار استراتيجي

عاجل..من روسيا العثماني : تطوير العلاقات بين روسيا 
والقارة الإفريقية خيار استراتيجي
نقل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني إلى المشاركين في القمة الأولى "روسيا-إفريقيا" المنعقدة بمدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الجاري التحيات الخالصة لجلالة الملك محمد السادس مع متمنياته بالنجاح لأشغال القمة.
وأعرب رئيس الحكومة في كلمة باسم الوفد المغربي عن سعادته لحضور هذه القمة، وتقديره لفخامة الرئيس فلادمير بوتين لاتخاذه هذه المبادرة المتبصرة، مسجلا بارتياح بالغ، مستوى التعبئة الإفريقية لحضور القمة، مما يعني انبثاق قارة إفريقية متجددة، متحررة من العقد ومن أثقال الماضي، ومتطلعة بعزم إلى مستقبلها.

وأكد العثماني أن المملكة المغربية تعتبر أن تطوير العلاقات بين فدرالية روسيا والقارة الإفريقية يشكل خيارا استراتيجيا، يتأقلم بشكل تام مع ركائز السياسة الخارجية للمملكة، ذات التوجه الإفريقي القوي.



وأوضح المصدر نفسه أن المغرب يفخر بالعلاقات الجيدة التي تجمعه بفدرالية روسيا، التي أعطتها الزيارة التاريخية لجلالة الملك محمد السادس لموسكو سنة 2016 دفعة قوية، توجت بالتوقيع على الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين. ومنذ ذلك الحين تطورت العلاقات الثنائية في مجالات متعددة مثل الفلاحة والطاقة والصيد البحري وغيرها من المجالات.

وفي سياق متصل عبر رئيس الحكومة عن عزم ورغبة المغرب القوية في أن تشكل الشراكة الثنائية بين البلدين مساهمة وازنة في تجديد وتحديث الشراكة بين إفريقيا وروسيا، بما يحترم المصالح الاستراتيجية وقيم مختلف الشركاء، ويحمل آفاق منجزات هامة بالنسبة للدول الإفريقية من جهة وفدرالية روسيا من جهة أخرى.



من جهة أخرى أشار المتحدث ذاته إلى أن المملكة المغربية شاركت بطريقة فعالة في جميع أشغال هذه القمة وفي المنتدى الاقتصادي المصاحب لها، راجيا أن تؤدي هذه القمة إلى خارطة طريق أساسية تحدد بطريقة ملموسة مستقبل العلاقات الروسية الإفريقية خدمة لتنمية السلام، ومكافحة مختلف التهديدات الأمنية، وحفاظا على الاستقرار، وتقوية للتنمية، وتشجيعا للاستثمار ونقلا للتكنولوجيا لقارتنا.



يذكر أن رئيس الحكومة ترأس بتكليف من جلالة الملك محمد السادس الوفد المغربي المشارك في القمة الأولى بين فدرالية روسيا ومجموع الدول الإفريقية.
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024