|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل وبالفيديو...أكثر من 50 صحافية من مختلف بقاع العالم يعلن دعمهن للصحافية هاجر الريسوني ويطالبون السلطات بإطلاق سراحها

عاجل وبالفيديو...أكثر من 50 صحافية من مختلف بقاع العالم يعلن دعمهن للصحافية هاجر الريسوني ويطالبون 
السلطات بإطلاق سراحهاعاجل وبالفيديو...أكثر من 50 صحافية من مختلف بقاع العالم يعلن دعمهن للصحافية هاجر الريسوني ويطالبون   السلطات بإطلاق سراحها
طالبت أزيد من 50 صحافية من مختلف بقاع العالم اليوم من السلطات المغربية عبر فيديو تم نشره على موقع اليوتوب بإطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني ومن معها، معتبرين اعتقالها تعسفي وغير قانون ولا يخضع لأي شرط من شروط المحاكمة العادلة.
واعتبرت الصحافيات في شبكة سي إن إن ، فرانس 24 ، الجزيرة الإنجليزية ، ميديا ​​بارت ، فرانس أنفو وكوزيت في بيان توصل موقع "نجيپريس" بنسخة منه، "أن اعتقالها هو اعتداء على حرية التعبير لهاجر الريسوني ، الصحفية المعروفة بانتقاداتها للنظام المغربي، وكذلك بدعمها لمختلف الحركات الاجتماعية، مؤكدين أن هاجر الريسوني مكانها ليس بالسجن، بل في جريدتها ومع أفراد أسرتها في منزلها.


وفي السياق ذاته طالب البيان ذاته بإطلاق سراح هاجر الريسوني فورا وعاجلا، مشددا على الإلتحاق بالحملة التي أعلنوا عنها الصحافيات عبر مختلف بقاع العالم، حيث قاموا بترجمة نصها بالعديد من اللغات العالمية .
يذكر أن هاجر الريسوني صحافية بجريدة أخبار اليوم المغربية، حُكم عليها في 30 سبتمبر 2019 بالسجن لمدة عام بتهمة ممارسة الجنس خارج إطار الزواج والإجهاض. اتهامات كذبتها هي ودفاعها بشدة.

وفي ما يلي فيديو يوضح لكم دعم وتضامن الصحافيات عبر المعمور مع الصحافية هاجر الريسوني

لنشاهد....

PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024