|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...عمال وعاملات مطار محمد الخامس بالبيضاء يعلنون عن عدم إخضاعهم لأي إضراب ويتشبتون بمخرجات الميثاق الإجتماعي

عاجل...عمال وعاملات مطار محمد الخامس بالبيضاء يعلنون عن عدم إخضاعهم لأي إضراب ويتشبتون بمخرجات الميثاق الإجتماعي
عاجل...عمال وعاملات مطار محمد الخامس بالبيضاء يعلنون عن عدم إخضاعهم لأي إضراب ويتشبتون بمخرجات الميثاق الإجتماعي
أعلن المكتب النقابي لعمال و عاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس المجتمع يومه السبت 21 شتنبر 2019 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل و المسؤولين النقابيين عن قطاع الطيران، أن عاملات و عمال الخدمات الأرضية لم يكونوا في وضعية إضراب أو احتجاج، و ليسوا في وضعية إضراب بل و عكس ذلك فهم يتشبثون بالحوار و التفاوض المسؤول و المنتج في ظل استمرارية العمل و السير العادي لهذا المرفق الحيوي.
وتشبث المكتب النقابي لعمال وعاملات مطار محمد الخامس في بلاغ توصل موقع "نجيپريس" بنسخة منه، " بمخرجات الميثاق الاجتماعي و التي سهرت عليه السلطات العمومية و على أعلى مستوى. طالبا من السلطات العمومية، و إدارتي شركة الخطوط الملكية المغربية و RAMHANDLING و المكتب الوطني للمطارات بالسهر على خلق جو سليم بعيدا عن أي تشنج أو احتقان اجتماعي داخل هذا المرفق الهام. 
PropellerAds

وفي سياق متصل أكد البلاغ ذاته على أن العاملات و العمال الذين قضوا أكثر من 15 سنة في الخدمة، متشبثون باستمرارية العمل و الاستقرار المهني و كذا الحفاظ على مناصب الشغل و المساهمة الفعالة في تطوير و تجويد الخدمات بمطار محمد الخامس الدولي. 
PropellerAds
من جهة أخرى أوضح المصدر نفسه أنه ورغم مجموعة من جلسات الحوار و التفاوض بين ممثلي المكتب النقابي بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل و شركة RAMHANDLING و المكتب الوطني للمطارات و برعاية السلطات العمومية و الجهات المسؤولة بمطار محمد الخامس و كذا مديرية التشغيل بعمالة إقليم النواصر ، و التي توجت بتوقيع ميثاق اجتماعي يتعهد فيه جميع الأطراف الالتزام بتنفيذ بنوده ضمانا لاستمرار مناخ اجتماعي سليم داخل هذا المرفق الحيوي و الاستراتيجي ببلادنا، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه العمال و العاملات الاستجابة لمطالبهم العادلة و المشروعة باحترام و تطبيق بنود هذا الميثاق الاجتماعي ، فوجئوا يوم الجمعة 20 شتنبر 2019 بمجموعة من الممارسات و التصرفات من بعض الأوساط خلقت جوا من الاحتقان الاجتماعي داخل مطار محمد الخامس الدولي.
يذكر أن مطار محمد الخامس بالدار البيضاء شهد أحداث و تطورات غير مسبوقة في الشهر الأخير و التي لا ذنب فيها للعمال و العاملات ، الذين عملوا كل ما في وسعهم من مجهودات جبارة لتدارك التأخير و الحفاظ على السير العادي بالمطار خدمة لمصلحة الزبناء و لمصلحة الوطنية ، و ذلك عبر مضاعفة الجهود و القيام بتضحيات رغم ظروف العمل القاسية خاصة في فترة الذروة التي تعرف حركة كبيرة لتنقل المسافرين موازاة مع العطلة الصيفية و مناسبتي العمرة و الحج. 

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024