|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

انفراد وعاجل...العثماني يشيد بنجاح عملية "مرحبا" بفضل المستوى الحضاري لمغاربة العالم والتعاون الجماعي المحكم

عاجل...العثماني يشيد بنجاح عملية "مرحبا" بفضل المستوى الحضاري لمغاربة العالم والتعاون الجماعي المحكم

عاجل...العثماني يشيد بنجاح عملية "مرحبا" بفضل المستوى الحضاري لمغاربة العالم والتعاون الجماعي المحكم
نوه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالانسيابية التي مرت بها عملية العبور "مرحبا" لهذه السنة، مشيدا بالمستوى الحضاري لمغاربة العالم وبجميع الجهات المتدخلة التي بذلت جهدا كبيرا لإنجاح هذه العملية.

وفي كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة يوم الخميس 19 شتنبر، عبر رئيس الحكومة عن سعادته لمرور عملية مرحبا 2019، التي امتدت من خامس يونيو إلى غاية 15 شتنبر، "في ظروف جيدة، ولم يسجل أي إشكال هذه السنة، ونحمد الله تعالى على نعمة أمن واستقرار بلادنا وعلى التوفيق في هذه العملية".

وأوضح رئيس الحكومة أن هذه العملية "التي يشرف عليها جلالة الملك حفظه الله شخصيا تعكس درجة عالية من الالتقائية، لذا نشكر جميع الذين ساهموا في إنجاحها، وفي مقدمتهم مغاربة العالم، الذين أبانوا عن ثقتهم في بلدهم وتعلقهم به، نقول لهم مرحبا بكم دائما وبرامج العناية بهم مستمرة طيلة السنة"، مشيدا بمستواهم الحضاري، "لأن الدخول بهذه الكثافة ليس سهلا بل معقدا بسبب الطلب المرتفع على الموانئ وعلى المطارات، لكن الحمد لله مرت الأمور بطريقة إيجابية".

وفي هذا السياق، ذكر سعد الدين العثماني بأن من عوامل نجاح عملية "مرحبا" الالتقائية والتعاون والشراكة بين مختلف المتدخلين، منوها بالدور المحوري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن التي تعبأت لتوفير باحات الراحة ومئات من الأطر من أطباء وممرضين ومساعدين اجتماعيين، إلى جانب متطوعين آخرين.

كما وجه رئيس الحكومة رسالة شكر إلى الدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية مدنية، إضافة إلى إدارة الجمارك ووزارة الداخلية التي أرست نظاما خاصا لتتبع العملية من بدايتها إلى نهايتها، لتفادي وقوع إشكالات من حيث سيولة المرور أو على المستوى الأمني، مع توفير جميع الضمانات لتتم العملية في مستوى أمني جيد.


وأشاد رئيس الحكومة أيضا بوزارات النقل والتجهيز واللوجستيك والماء ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة على الجهود التي يبذلها الأطر لتسهيل عدد من وسائل التدخل، كما نوه بإدارة ميناء طنجة المتوسط الذي استقبل لوحده أحيانا حوالي 37 ألف شخص في اليوم الواحد.

يذكر أن عدد المغاربة الذين وفدوا إلى أرض الوطن هذا العام بلغ مليوني و965 ألف من مغاربة العالم بزيادة تقدر بنسبة 3.47 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، كما دخلت حوالي 400 ألف مركبة بزيادة حوالي 1.32 في المائة. ومن بين الأطقم التي تعبأت لإنجاح العملية، المساعدون الاجتماعيون الذين بلغ عددهم حوالي 800 مساعد، بالإضافة إلى حوالي 300 شخص ضمن الطاقم الطبي.
PropellerAds
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024