|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...قناة الحُرة الأمريكية تستفزُ المغاربة في عيد رسمي بإستضافة زعيم البوليساريو للترويج لشن الحرب على المغرب

عاجل...قناة الحُرة الأمريكية تستفزُ المغاربة في عيد رسمي بإستضافة زعيم البوليساريو للترويج لشن الحرب على المغرب

في سابقة غير مفهومة، وفِي الوقت الذي تغيبُ أي تطورات سياسية أو عسكرية، تُحتمُ استضافة زعيم الجبهة الانفصالية للبوليساريو على قناة إخبارية دولية، عمدت قناة ‘الحرة’ الأمريكية، الى استضافة ‘ابراهيم غالي’ للترويج لشن حرب على المغرب.
واختارت القناة الأمريكية، التي أحدثت على أنقاض غزو العراق، مناسبة رسمية يحتفل بها المغاربة وهي عيد جلوس المٓلك على العرش، و 20 غشت، لبث حوار مع زعيم جبهة انفصالية، و الترويج لشن حرب على المملكة.
و رغم أن المنطقة تعرف إستقراراً نسبياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة، ولا يوجد أي سبب لتحرك إعلامي من هذا الحجم، و محاورة شخص متابع قضائياً بإسبانيا بتهم ثقيلة، فان قناة أمريكية موجهة للعرب مثل ‘الحرة’، لا يمكن أن تتحرك بهذا الشكل و التوقيت بدون دوافع سياسية أمريكية أو إقليمية من دول جوار المملكة، خاصة و أن التطور الوحيد إقليمياً، هو سلسلة الاعتقالات الواسعة في صفوف قيادات التنظيم الانفصالي، ممن يثورون على القيادة الفاسدة، و يطالبون بحرية التنقل خارج مخيمات المحتجزين بتندوف.
زعيم التنظيم الانفصالي، ظهر في حوار ‘الحرة’ و هو يلوح بالعودة لحمل السلاح و خوض حرب على المغرب، بشكل مثير للشفقة وكأنه يتحدث عن بلدٍ ضعيف يهابُ كلمات كمشة تستطيع طائرة اف16 واحدة مسحهم في ثواني معدودة.
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024