|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الوزير الرباح يرد على أبو علي في تدوينة عبر صفحته في العالم الأزرق عنونها بـ "لغة التخوين لا تليق بمغرب اليوم .."

الوزير الرباح يرد على أبو علي في تدوينة عبر صفحته في العالم الأزرق عنونها بـ "لغة التخوين لا تليق بمغرب اليوم .."

 نجيپريس NajibPress
نشر الوزير عزيز الرباح قبل قليل عبر حسابه في الفايسبوك تدوينة يرد فيها على تدوينة فؤاد أبوعلي الذي وصفها الوزير بالهجمة الشرسة بدون أي مبرر" خلال الأيام القليلة الماضية قائلا : "أي منطق ... و من غيري تريده أن يصمت أيضا .. هل تريد من كل السياسيين الذين أعدوا مشروع القانون وناقشوه ويصوتون عليه الآن أن يصمتوا .. أم تريد من المثقفين و الرياضيين والفنانين و الآباء أن يصمتوا .. أم فقط تريدني أن أصمت لوحدي ...".
وأضاف القيادي في حزب العدالة والتنمية "لا أدري لماذا هاجمتني مع أنني لم أكتب شيئا و لم أقدم رأيي إلى حدود الساعة في الموضوع .. و ما وصلك ليس رأيا لي .. لكنها كلمات في الموضوع وصلتني عبر الواتساب .. و تقاسمتها عبر الواتساب أيضا مع بعض الأصدقاء .. و أنا مقتنع بها .. دون أي ضغط أو تأثير من أي جهة... ولا احتاج ان اثبت ذلك"، موضحا "تقول أنني بعيد كليا عن الميدانين اللغوي والتربوي .. فلماذا إذن يخيفك رأيي .. أم تراك تخاف على القاريء ... وترى أنه لا يستطيع التمييز .. و يحتاج إلى الوصاية .. وهل كل الذبن يوافقونك الرأي في هذا الموضوع لهم دراية باللغة والتربية !!! "
وأشار وزير الطاقة والمعادن في تدوينته "كنت أتمنى أن تنتقد الأفكار .. و أن تقارع الرأي بالحجة والدليل ..، لكن للأسف لم أقرأ في ردك أية مقارعة للافكار .. بل هجوما غير مفهوم وغير مبرر .. و حديث عن الجريمة .. وعن الحواريين و الرعاع وانتهاء المهمة وهو ما تمناها وبشَّر بها من سبقوك .. و لكن ..، مضيفا "أنا أتفهم سلوكك .. فأنت وفيٌ لأسلوبك ... لكن وجب التذكير أن المعارك لاتخاض هكذا .. ولاتخاض في اللحظات الأخيرة .. كما أن الذين يدخلون المعارك لايستسلمون ولايبكون ولا ينوحون ولايتراجعون .. بل يستريحون ويراجعون أنفسهم وتحركاتهم ثم ينطلقون مرة أخرى .."، مرادفا "احذر إياه من أحكام القيمة .. احذر من توزيع الاتهامات .. احذر من أن تكون قاضيا يصدر الأحكام .. فلست في حاجة إلى كل ذلك ... 
وفي سياق متصل قال الرباح "اما الذين يْهاجمون القانون ولم يطلعوا عليه كما جاء في الكلمات التي بين يديك كثيرون .. وبكل تأكيد أنت لستَ منهم .. لكنني أعرف كثيرين يوزعون السباب والشتائم وهم لم يطلعوا على المشروع ولا على الاستراتيجية ..، مضيفا "مشروع القانون حسب رأيي المتواضع يتضمن الكثير من الإيجابيات.. اشتغل عليه رجال ونساء مخلصون لوطنهم لشهور عديدة .. ويتضمن أشياء كثيرة إيجابية .. وقد شارك الحزب من مواقعه المختلفة في إخراج هذا القانون .. ونجح في إدراج بعض المقتضيات وفشل في أخرى .. و هذا هو منطق التدافع السلمي ومنطق الاشتغال من داخل المؤسسات ومنطق العمل السياسي في كل بلاد الدنيا وعبر التاريخ ..،خاتما قوله "ونحمد الله أن في بلادنا مؤسسات نحتكم إليها عند الاختلاف بدل لغة الاتهام واالاقصاء والتخوين التي جنت على الأمة والشعوب و الدول والعلماء وقوى الاصلاح..." يورد وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024