|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصري...الوزير بلخياط لـ "نجيپريس": استقالتي من مجلسي المدينة و المقاطعة لا يعني تهربي من التزامي امام ساكنة سيدي بليوط


3 أسئلة
 حصري...الوزير بلخياط لـ "نجيپريس": استقالتي من مجلسي المدينة و المقاطعة لا يعني تهربي من التزامي امام ساكنة سيدي بليوط
نجيپريس NajibPress
حاوره : يوسف نجيب 
1 : ما هو السبب الذي جعلك تقدم إستقالتك من مجلسي مقاطعة سيدي بليوط ومجلس المدينة ؟؟
من المواضيع التي استأثرت باهتمام الرأي العام والنخب السياسية والمتعلقة بموضوع تراكم وتعدد المهام و المناصب، والسؤال مطروح على كل مسؤول الى أي حد يمكنه أن يوزع أوقاته لتشمل أكثر من مسؤولية وهل يعمل بإخلاص لهذه المؤسسات خاصة تلك التي تهم المواطن مباشرة ؟ لا أخفي على قراء "نجيپريس"، أنني اليوم باعتباري نائبا لرئيس مجلس جهة الدار البيضاء - سطات التزمت مع الرئيس مصطفى الباكوري بتتبع تنفيذ عدد معين من المشاريع الهيكلية التي تهم جميع مدن و قرى الجهة. هذا الالتزام حتم علي الحضور للعديد من الاجتماعات والخرجات الميدانية الشيء الذي من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على الوقت والطاقة اللازمين لمسؤوليتي في المدينة ومقاطعة سيدي بليوط، كما أصر على التذكير أن استقالتي من مجلسي المدينة و المقاطعة لا يعني تهربي من التزامي امام ساكنة سيدي بليوط الذين وضعوا ثقتهم في شخصي بالتصويت علي، بل بالعكس سأوظف كل طاقتي واهتمامي لخدمتهم وللعمل بكل تفان للمساهمة في تطوير و تنمية مدينة الدارالبيضاء وإحياء سيدي بليوط انطلاقا من مسؤوليتي نائبا لرئيس مجلس الجهة.
2 : نعلم أنك تشغل مناصب أخرى كثيرة، ألا تعتقد أنها ستؤثر على مسؤوليتك في مجلس الجهة؟
لقد أجبت أعلاه أن استقالتي من مجلسي مقاطعة سيدي بليوط و مدينة الدارالبيضاء كان من أجل تفرغي لخدمة ساكنة جهة الدارالبيضاء - سطات، بصفتي نائب رئيس مجلس الجهة، حيث تركت مكاني في سيدي بليوط لبعض أعضاء حزبي من أجل التكلف بمسؤولياتهم في هذه المقاطعة، هذا من جهة أما بخصوص مسؤولياتي كرئيس لمجموعة شركات حرة و مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين و عضو بمجلس الجهة، السر هو تنظيم الوقت والإختيار الدقيق لفريق العمل و سرعة اتخاذ القرارات والقدرة على الاشتغال المتواصل 14 ساعة سبعة أيام على سبعة .
 3 : ما هي أهم مشاريع جهة الدارالبيضاء- سطات الحديثة خصوصا وأنتم مقبلون على تفعيل الجهوية المتقدمة ؟؟
أود التذكير أن مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات لم يستلم الصلاحيات  المتعلقة  بالقانون الجديد للجهة إلا في شهر يناير عام 2016، وفور تسلمه هذه الصلاحيات قام الرئيس بزيارة العديد من مدن الجهة، حيث عقد عدة جلسات عمل وتم الإستماع للمنتخبين والفاعلين والمتتبعين للشأن المحلي، لأخذ نظرة شمولية على المجال الترابي لأقاليم ومدن الجهة بهدف رصد الموارد و الإمكانيات المادية و البشرية و تشكيل لجان عمل مع  وضع تنظيم إداري فعال.
ونحن الآن بصدد إطلاق دراسات لتطوير وتحسين التنقل في المجال الحضري وخلق خطة التنمية الحضرية والتنقل ليس فقط بالدارالبيضاء، ولكن بجميع مدن وأقاليم الجهة الحضرية منها والقروية بهدف تحسين الحياة اليومية للمواطنات و المواطنين ساكنة الجهة .

منصف بالخياط : وزير الشباب والرياضة سابقا ونائب رئيس جهة الدارالبيضاء- سطات 

المصدر :  نجيپريس NajibPress 
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024