|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصري وبالفيديو : Google توقف نشاطها التجاري مع Huawei بعد مصدر القائمة السوداء لـ Trump

حصري وبالفيديو : Google توقف نشاطها التجاري مع Huawei بعد مصدر القائمة السوداء لـ Trump
نجيپريس NajibPress

 قال مصدر مطلع على جوجل لرويترز يوم الأحد إن جوجل أوقفت أعمالها مع شركة هواوي التي تتطلب نقل الأجهزة والبرمجيات والخدمات الفنية باستثناء تلك المتاحة للجمهور عبر ترخيص مفتوح المصدر ، في ضربة لشركة التكنولوجيا الصينية أن الحكومة الأمريكية لديها سعى إلى القائمة السوداء في جميع أنحاء العالم.
وقال المتحدث باسم كوكل، إن حاملي الهواتف الذكية الحالية من Huawei مع تطبيقات Google ، سيظلون قادرين على استخدام وتنزيل تحديثات التطبيقات التي تقدمها Google ، مما يؤكد التقارير السابقة لـ "رويترز".

وأوضح المصدر ذاته "نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات"،مؤكدا بالنسبة لمستخدمي خدماتنا ، فإن Google Play وحماية الأمان من Google Play Protect ستستمر في العمل على أجهزة Huawei الحالية "، على حد تعبير المتحدث ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
نجيپريس NajibPress
وأضاف "قد يعطل هذا التعليق أعمال هواتف هواوي الذكية خارج الصين ، حيث ستفقد شركة التكنولوجيا العملاقة على الفور إمكانية الوصول إلى التحديثات على نظام التشغيل جوجل أندرويد. ستفقد الإصدارات المستقبلية من هواتف Huawei الذكية التي تعمل على Android الوصول إلى الخدمات الشائعة ، بما في ذلك متجر Google Play و Gmail وتطبيقات YouTube.
وأوضح الناطق بإسم شركة كوكل: "لن تتمكن هواواي من استخدام الإصدار العام من Android ولن تكون قادرة على الوصول إلى التطبيقات والخدمات المسجلة الملكية من Google".

من جهة أخرى أضافت إدارة ترامب يوم الخميس الماضي بأن شركة Huawei Technologies Co Ltd تصدرت إلى القائمة السوداء التجارية ، وفرضت على الفور قيودًا ستجعل من الصعب للغاية على الشركة التعامل مع نظيراتها في الولايات المتحدة.
هذا وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة "إنها تفكر في تقليص القيود المفروضة على Huawei "لمنع انقطاع عمليات الشبكة والمعدات الحالية". ولم يتضح على الفور يوم الأحد ما إذا كان سيتأثر وصول هواوي إلى برامج الهاتف المحمول.
وفي الختام أعلنت شركة كوكل بأن المدى الذي ستتأثر به Huawei من القائمة السوداء للحكومة الأمريكية لم يُعرف بعد باسم سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها التي تقيم التأثير، مضيفة بأن ثلة من الخبراء شككوا في قدرة Huawei على الاستمرار في العمل دون مساعدة من الولايات المتحدة.
المصدر : وكالة رويترز
ترجمة : نجيپريس NajibPress

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024