|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أمازون تتأهب لإطلاق مشروع كويبر لتوفير الإنترنت في أنحاء الكرة الأرضيّة من الفضاء

أمازون تتأهب لإطلاق مشروع كويبر لتوفير الإنترنت في أنحاء الكرة الأرضيّة من الفضاء
تسعى شركة أمازون إلى إطلاق مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية يبلغ عددها 3236 قمر صناعي في المدار القريب من الكرة الأرضيّة من أجل تزويد المجتمعات المحرومة من خدمة الإنترنت حول العالم ويحمل هذا المشروع اسم كويبر Kuiper.

اشارت تقارير في سبتمبر الماضي عن نيّة أمازون أطلاق مشروع كبير في الفضاء من خلال الاعتماد على الأقمار والأنظمة الفضائيّة بالتعاون مع شركة Kuiper Systems LLC، ووقّعت أماوزن أوراقها الأولى مع حكومة الولايات المتّحدة الأمريكية للبدء بتنفيذ هذا المشروع الذي ستنفق فيه مليارات الدولارات إلّا أنّ ارباحها ستكون ضخمة للغاية خاصّة عند إطلاق الخدمة بشكل تجاريّ.

يحتاج المشروع وقتا ليس بالقليل لتنفيذه بشكل كامل وستدخل أمازون المنافسة مع مشاريع تحمل نفس الفكرة من شركات مختلفة كانت قد أعلنت عن نيّتها تزويد الكرة الأرضيّة بالإنترنت مثل شركة SpaceX، OneWeb و بالطبع Facebook، وسيبدا المشروع من خلال إطلاق 3236 قمر صناعيّ في مدار منخفض من سطح الكرة الأرضيّة سيكون 784 قمرًا منها على ارتفاع 590 كيلو مترًا مع 1296 قمر على ارتفاع 610 كيلو متر إضافة لـ 1156 قمر على ارتفاع 610 كيلو متر.

أكّدت أمازون عملها على مشروع كويبر من خلال ردّ لها لموقع GeekWire مشيرة إلى أنّ هذه الأقمار ستوفّر تغطية تبدأ من 56 درجة شمال خط العرض إلى 56
أكّدت أمازون عملها على مشروع كويبر من خلال ردّ لها لموقع GeekWire مشيرة إلى أنّ هذه الأقمار ستوفّر تغطية تبدأ من 56 درجة شمال خط العرض إلى 56 درجة جنوبه مما يقارب تغطية تشمل 95 في المئة من عدد السكّان على سطح الكرة الأرضيّة.
أطلقت شركة SpaceX العام الماضي قمرين في مساعيها ضمن مشروع مماثل مع نيّتها لإطلاق 12000 قمر صناعي حول الكرة الأرضيّة إضافة إلى إطلاق شركة OneWeb ست أقمار صناعيّة في فبراير الماضي أمّا فيسبوك فكان لها دور أيضًا في مبادرة Internet.org لتوفير الإنترنت المجّاني للدول النامية من خلال تطبيقها Free Basics الذي يمكنك التعرّف عليه بالكامل بالضغط هنا.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024