|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الوزير بنموسى من مجلس المستشارين : عمليات الدعم التربوي بالمؤسسات العمومية استهدفت مليوني تلميذ وتلميذة✍️👇👇👇

 الوزير بنموسى  من مجلس المستشارين : عمليات الدعم التربوي بالمؤسسات العمومية  استهدفت مليوني تلميذ وتلميذة✍️👇👇👇

أفاد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء، أن عمليات الدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية العمومية بالأسلاك الثلاث استهدفت مليوني تلميذ وتلميذة، بنسبة 31 في المائة من إجمالي عدد التلاميذ المتمدرسين.

وأوضح السيد بنموسى في معرض جوابه على سؤال محوري حول “التدابير المتخذة لتأمين الزمن المدرسي”، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن أول عملية للدعم التربوي انطلقت خلال العطلة البينية الثانية الممتدة من 4 إلى 10 دجنبر المنصرم، تلتها عملية دعم تربوي أخرى خلال عطلة منتصف السنة الدراسية الممتدة من 22 إلى 27 يناير الماضي، مضيفا أن هذه العملية همت أكثر من 7000 مؤسسة تعليمية، بنسبة تقارب 60 في المائة من إجمالي عدد المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاث.

وأكد أن هذه العملية عرفت انخراطا جديا لأساتذة التعليم العمومي، حيث بلغ عددهم أكثر من 37 ألفا، إضافة إلى 277 أستاذا متقاعدا، مضيفا أن جمعيات مشاركة في البرنامج الوطني للدعم التربوي انخرطت بأزيد من 10 آلاف و100 إطار.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أطلقت خطة وطنية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية.

وترتكز هذه الخطة على على عدد من التدابير والإجراءات، منها تمديد السنة الدراسية بأسبوع إضافي بالنسبة للأسلاك الثلاثة، وتمكين المتعلمين بالمستويات الإشهادية من غلاف زمني يتيح لهم إكمال البرامج الدراسية للمواد الإشهادية في ظروف بيداغوجية وديداكتيكية ملائمة، وتعزيز آليات الدعم التربوي من أجل مساعدة التلميذات والتلاميذ على تثبيت مكتسباتهم.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024