|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..الاتحاد المغربي للشغل يقرر مقاطعة دعوة "الكاتب العام" لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي ويعتبرها "هروبا إلى الأمام"✍️👇👇👇

عاجل..الاتحاد المغربي للشغل يقرر مقاطعة دعوة "الكاتب العام" لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي ويعتبرها "هروبا إلى الأمام"✍️👇👇👇
قررت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عقب تداول المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم في مستجدات الساحة التعليمية، "مقاطعة" دعوة "الكاتب العام" لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لحضور اجتماع بمقر الوزارة يوم الاثنين 20 نونبر 2023.
واعتبرت الجامعة الوطنية للتعليم في بلاغ توصل موقع NajibPress بنسخة منه اليوم الأحد هذه الدعوة "هروبا إلى الأمام وتنصلا من المسؤولية المفروض توفرها لدى الأطراف الحكومية"، مستغربة  لطبيعة هذه "الدعوة" ،ولتوقيتها وخلوها من جدول أعمال ولا هدف محدد، ولعيوب تشوبها من حيث الشكل والجوهر. 
وفي سياق متصل استحضر البلاغ ذاته اللقاءين السابقين الأول مع رئيس الحكومة ،والثاني مع  وزير الادماج الاقتصادي والتشغيل والكفاءات، مطالبا بالإسراع بتشكيل اللجنة الوزارية التي تضم كل الوزارات المعنية تحت اشراف  رئيس الحكومة لفتح حوار جاد ومسؤول يفضي لنتائج تعيد الاعتبار لكل العاملين بقطاع التعليم وتعيد الاعتبار للمدرسة العمومية وتوقف نزيف هدر الزمن التربوي.
من جهة أخرى جدد المصدر ذاته "ايمانه بفضيلة الحوار الاجتماعي كأرضية توافقية لحل كل المشاكل العالقة وفي مقدمتها إسقاط النظام الأساسي الذي لم يراع المقاربة التشاركية بين الوزارة والفرقاء الاجتماعيين، محملا  كامل المسؤولية للوزارة الوصية ومعها الحكومة فيما آلت إليه الأوضاع التي تهدد أبناء الشعب المغربي بسنة بيضاء.
وفي الختام أهاب المكتب التنفيذي للجامعة بكل مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم إلى رص الصفوف والمزيد من اليقظة و الالتفاف حول جامعتهم الوحدوية والمستقلة يضيف بلاغ الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024