|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هذا ما قاله الركراكي اليوم بخصوص لائحة الاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026✍️👇👇👇

هذا ما قاله الركراكي اليوم بخصوص لائحة الاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026✍️👇👇👇
أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الخميس بسلا، أن إعداد لائحة اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في المباريات المقبلة للمنتخب المغربي لكرة القدم في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، طغى عليها بالأساس هاجس تشكيل فريق يتوفر على التجربة، في أفق الاستعداد للاستحقاقات الحاسمة على المدى القريب.
وأوضح الركراكي، خلال تقديمه لائحة المنتخب المغربي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، أن “الاختيارات تم فيها مراعاة تجربة اللاعبين، لاسيما أن موعد الاستحقاقات الكبرى اقترب بشكل كبير (كأس إفريقيا للأمم شهر يناير المقبل)، لكن هناك أيضا بعض اللاعبين الذين يتم إعدادهم للمستقبل”.
وقال المتحدث ذاته خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة، “الأولوية للمباريات الحالية (…) أما بخصوص الخلف، فهناك المنتخب الأولمبي الذي يهيئ لاعبي المستقبل”، مبرزا أن الأمر لا يتعلق إطلاقا بلائحة نهائية لكأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، مسجلا أن “هذه اللائحة لا تضم بالضرورة اللاعبين الذي سيشاركون في كأس إفريقيا للأمم. 
وأضاف "الاختيارات كانت مبنية على التنافسية. وإلى جانب أعمدة المنتخب الذي يبقى دورهم محوريا، فإن كثيرا من العناصر لها مكانها داخل التشكيلة خلال التصفيات المؤهلة، علما بأن آخرين ممن لم يتم استدعاؤهم اليوم قد تجري المناداة عليهم فيما بعد”، مشددا على أن “هذه اللائحة ليست نهائية، بل هناك عدد كبير من اللاعبين يستحقون أن يكونوا ضمنها، رغم أن الدعوة لم توجه إليهم اليوم”، معتبرا أن الأماكن داخل المنتخب تبقى “غالية”.
وفي سياق متصل قال  الركراكي أن “اللاعبين الأساسيين عددهم كبير ، ولا يتركون للاعبين الآخرين سوى أماكن محدودة. وهنا بالضبط، يبقى الأداء والمستوى هما المحددين”، وفي معرض جوابه عن سؤال حول الغيابات ومخاطر إصابة بعض اللاعبين الأساسيين، أكد أنها مخاطر يجب التأقلم معها.
وأكد  مدرب المنتخب المغربي على أن هاجسه الدائم هو البحث عن لاعبين من المستوى الكبير لتطعيم المجموعة، حيث قال  “تركيزنا منصب على الجانب التكتيكي، وليس على اختيار اللاعبين، لأننا في بحث دائم عن الجودة”،ك، مضيفا “أحاول أن أكون منطقيا بشكل أكبر في اختياراتي سواء في ما يتعلق بالمستوى أو اختيار المسار الرياضي أو السن والتنافسية”.
من جانب آخر، أبرز أن الاختيارات تبقى أكثر وضوحا على الصعيد التكتيكي، موضحا أنه “خلال اللقاءات الأخيرة حصلنا على إجابات أكثر من التساؤلات، كما قمنا بوضع الأصبع على المشاكل وأيضا الحلول التي يجب توفيرها”.
ويأتي إعداد هذه اللائحة في إطار التجمع الإعدادي الذي سينطلق يوم الاثنين المقبل، استعدادا لمواجهة منتخبي إيريتريا وتنزانيا، برسم تصفيات كأس العالم 2026.
ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة لهذه التصفيات إلى جانب كل من الكونغو والنيجر وتنزانيا وزامبيا وإيريتريا.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024