|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصري..صندوق الاستثمار لشبكة انديفور العالمية يوافق على استثمار مليون دولار في شركة شاري المغربية الناشئة✍️👇👇👇

اسماعيل بلخياط لـ NajibPress : "شاري" تصبح أول شركة مغربية ترحب بإنديفور كاتاليست في جولة التمويل الخاصة بها"

وافق صندوق الاستثمار لشبكة إنديفور العالمية ، الموجودة في المغرب منذ سنة 2014، إنديفور كاتاليست "، على استثمار مليون دولار في شركة شاري المغربية الناشئة، حسب ما جاء على لسان "هيرد هوفمان" رئيس لجنة الاستثمار و المؤسس المشارك للشبكة الاجتماعية Linkedin. 

و قال إسماعيل بلخياط المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Chari في تصريح خاص لـ"NajibPress"، بخصوص هذا الإتفاق المتبادل بين الطرفين، "إنها علامة جيدة أن ترى صناديق الاستثمار الأجنبية الشهيرة مهتمة بالشركات المغربية الناشئة، مضيفا "فهذا يبشر بالخير لانطلاق سريع لمشهد الشركات الناشئة المغربية، مردفا "إنه لشرف كبير  أن أرحب بإنديفور كاتاليست من بين مستثمرينا ، الذين انضموا إلى مستثمرين آخرين مثل Y Combinator ، و Orange ، و Rocket Internet، ثم صندوق إدارة جامعة هارفارد. 

وأضاف المتحدث ذاته "فاستثمار إنديفور كاتاليست هو جزء من جمع التبرعات من دوري الدرجة الأولى لـ"شاري"، كما سيسمح جمع الأموال للشركة المغربية الناشئة بتعزيز توسعها القاري وبدء تحولها نحو التكنولوجيا المالية من خلال تمويل الاستحواذ على شركة أكسا كريديت ، بشرط الحصول على موافقة البنك المركزي.

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع NajibPress بنسخة منه اليوم، فإن  إنديفور كاتاليست قد استثمرت بالفعل في أكثر من خمسين شركة يونيكورن حول العالم بما في ذلك Glovo و Flutterwave و Brex و Cabify و Checkout.com ...هذا  واختارت شبكة Endeavour بالفعل شركة Chari في بداية عام 2022 في قائمة الشركات القوية ، أي 10٪ من تسعى الشركات التي تتمتع بأقوى نمو وتأثير على مجتمعاتها.

جدير بالذكر أن إنديفور كاتاليست فهو المجتمع الرائد في العالم من رواد الأعمال ذوي التأثير العالي - أولئك الذين يحلمون بشكل أكبر ويتوسعون بشكل أسرع، وتتمثل مهمة إنديفور في إنشاء أنظمة إيكولوجية مزدهرة لريادة الأعمال في الأسواق الناشئة والمحرومة من الخدمات في جميع أنحاء العالم.

وقد أنشأت إنديفور صندوق Catalyst IV Fund - وهو صندوق استثمار مشترك بقيمة 292 مليون دولار ، تم إنشاؤه للاستثمار في رواد الأعمال ذوي التأثير العالي الذين تدعمهم Endeavour، بل اليوم ، إنديفور كاتاليست هي واحدة من الممولين الرائدين في العالم للأحاديات العالمية المتمركزة خارج الولايات المتحدة والصين.

أما في ما يتعلق بشركة شاري فهو تطبيق للتجارة الإلكترونية لمتاجر البقالة المحلية في البلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية، يسمح لهم بتخزين المنتجات الاستهلاكية والاستفادة من شروط الدفع، وقد شارك في تأسيسها قبل سنتين كل من صوفيا لعلج وإسماعيل بلخياط ، وهما مستشاران سابقان في McKinsey و BCG. مقرها من المغرب. 

وتعمل شاري أيضًا في تونس وساحل العاج ، وتسمح للشركات المحلية بطلب جميع أنواع المواد الاستهلاكية وتسليمها في أقل من 24 ساعة. شاري ، "متجر شامل" يضع قوة التجارة الإلكترونية في أيدي تجار التجزئة، هذا وتتمثل مهمة شاري في تلبية احتياجات الشركات المحلية من خلال تزويدهم بإمدادات منتظمة من المنتجات الاستهلاكية وتقديم الخدمات المالية لهم. بنقرات قليلة ،بحيث يتيح تطبيق شاري للهاتف المحمول للأعمال التجارية المحلية شراء المنتجات بأسعار لا تقبل المنافسة ، مع الاستفادة من خدمة التوصيل المجانية في أقل من 24 ساعة.

وفي أقل من سنتين  ، تمكنت شاري من ترسيخ نفسها في مجال الخدمات اللوجستية والتوزيع. بالنظر إلى النتائج التي تتحسن باستمرار لبدء التشغيل ، ومن المفترض أن يصل حجم المبيعات العالمي بحلول نهاية سنة 2022 إلى 50 مليون دولار.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2023