|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور..تشييع جثمان الراحل عبد الحق الخيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية بمقبرة الشهداء بالبيضاء✍️👇👇👇

بالصور..تشييع جثمان الراحل عبد الحق الخيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية بمقبرة الشهداء بالبيضاء✍️👇👇👇


جرى ظهر اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء تشييع جثمان السيد عبد الحق خيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، الذي وافتهالمنية صباح اليوم عن عمر يناهز 64 عاما.


ووري جثمان الراحل عبد الحق خيام الثرى بمقبرة الشهداء بعد صلاتي الظهر والجنازة، بحضور بعض أفراد عائلة الفقيد، وممثليالسلطات المحلية ومسؤولين عن أسرة الأمن الوطني، ومنتخبين وفعاليات رياضية وأصدقاء الراحل.

وتليت بالمناسبة آيات من الذكر الحكيم ترحما على روح الفقيد، مع الإشادة في الوقت ذاته بخصاله العالية وبتفانيه في خدمة وطنه، كماتضرع الحاضرون للعلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

ورفعت، إثر ذلك، أكف الضراعة إلى الله تعالى بأن يحفظ  الملك محمد السادس، ويطيل عمره، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السموالملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وأبرز السيد محمد الدخيسي والي أمن، مدير مركزي للشرطة القضائية، في تصريح صحافي، أن الراحل عبد الحق خيام هو إطار منالأطر العليا للإدارة العامة للأمن الوطني، كما أنه من خيرة الأطر سلوكا وعملا، حرص على أداء واجبه بصدق وأمانة.


من جانبه قال الفنان سعد التسولي، وهو أحد أصدقاء خيام، إن الأمر يتعلق بإنسان طيب له وزنه الكبير من الناحية الإنسانية، وشخصيةكبيرة كانت تسهر دائما على أمن البلد والمواطنين المغاربة.

وشغل الراحل عبد الحق خيام، المزداد بالدار البيضاء، منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية منذ إحداثه سنة 2015 وإلى غايةسنة 2020 عندما خلفه السيد الشرقاوي حبوب.

كما بصم الفقيد على مسار متميز ضمن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي تولى رئاستها سنة 2004.

ويعد الراحل عبد الحق خيام واحدا من أبرز رموز مكافحة الإرهاب بالمملكة وفاعلا رئيسيا في مجال التعاون الأمني الذي يربط المغرببحلفائه الأجانب، ولاسيما الدول الأوروبية.

New Chic
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022