|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...عمال وعاملات شركات المناولة بإقليم الدريوش يشكلون مكتبا نقابيا موحدا✍️👇👇👇

بالصور...عمال وعاملات شركات المناولة بإقليم الدريوش يشكلون مكتبا نقابيا موحدا✍️👇👇👇

انعقد مساء  أمس اليوم الأحد  29 ماي 2022 بدار الشباب بالدريوش، المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي شركات المناولة بإقليم الدريوش تحت شعا : "تنظيم نقابي موحد للدفاع عن حقوق العمال والمستخدمين وصون كرامتهم"، وذلك تحت إشراف مكتب الاتحاد المغربي للشغل بالدريوش، وبحضور 75 مؤتمر يمثلون عمال وعاملات شركات المناولة (الحراسة،النظافة،الطبخ، خدمات أخرى...) بمختلف القطاعات ( التعليم، الصحة، الماء، الكهرباء، الفلاحة، الأبناك، البريد...الخ).. .

وسيّر أشغال المؤتمر كل من عضوي مكتب الاتحاد المغربي للشغل "نجيب البوعزاتي وعبد الحق حنوتة" وذلك بتعاون مع أعضاء اللجنة التحضيرية. 

وافتتح  المؤتمر بكلمة ترحيبية للكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل بالدريوش، حيث أشار فيها إلى أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها عمال وعاملات شركات المناولة تفرض توحيد جهودهم ونضالاتهم داخل الاتحاد المغربي للشغل للدفاع عن حقوقهم،  مؤكدا على أن مكتب الاتحاد لن يدخر جهدا في القيام بواجبه وتحمل مسؤوليته في مواجهة الاستغلال الذي يتعرض له العمال من طرف بعض الشركات، والذي وصل إلى حد عدم التصريح بالعمال لدى الضمان الاجتماعي، وعدم استفادتهم من العطل بكل انواعها دون أي تعويض...الخ

من جانبه تدخل المناضل عادل الزهراني الذي نوه بوحدة العمال والعاملات واختيارهم الاتحاد المغربي للشغل للنضال والدفاع عن حقوقهم، مؤكدا على أهمية تعاون الجميع من أجل ضمان احترام الشركات لمقتضيات مدونة الشغل والتعاقدات المنجزة بين الادارات صاحبة الصفقة والشركات النائلة لها، لتقدم بعده اللجنة التحضيرية تقريرا عن العمليات الترتيبية للمؤتمر وعن أهم التحركات التي تم القيام بها دفاعا عن مطالب العمال والعاملات.

بعدها تم فتح باب المداخلات أمام الحاضرين، حيث صبت اغلبها حول المشاكل اليومية التي يعيشها عمال وعاملات شركات المناولة وحول الاستغلال الذي يتعرضون له وضرورة التحرك لمواجهة هذا الوضع..

هذا واختتم المؤتمر بانتخاب مكتب إقليمي لعمال وعاملات شركات المناولة مكون من 17 عضو وعضوة، انتخبو بدورهم  محمد امعوش كاتبا عاما إقليميا.

Appjobs - Exclusive
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024