|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور..هكذا احتفل الأمير "هشام العلوي" بتخرجه من جامعة أكسفورد✍️👇👇👇

بالصور..هكذا احتفل الأمير "هشام العلوي" بتخرجه من جامعة أكسفورد✍️👇👇👇

نشر الأمير هشام العلوي عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك بمناسبة حفل تخرجه من جامعة أكسفورد تدوينة مرفوقة بعدة صور تجسد الطقوس والأجواء التي غمرت خريجي الجامعة.

وقال الأمير هشام في التدوينة ذاتها  "خلال فبراير من سنة 2020، ناقشت رسالة الدكتوراه في جامعة أكسفورد في العلوم السياسية. وقتها قررت أن أتسلم شهادة الدكتوراه بدون حفل التخرج، ونظرا للمكانة العريقة لأكسفورد، وبناء على إلحاح شديد من طرف زملائي وأعضاء هيئة التدريس، عدت الى الجامعة لحضور حفل التخرج الرسمي منذ أسبوعين. 

وأضاف المتحدث ذاته في نفس التدوينة قائلا : "لقد تم تأجيل الحفل لمدة عامين نظرا لتجميد معظم أنشطة الجامعات البريطانية بسبب جائحة كوفيد-19، والواقع أن الأجواء الرائعة التي جرى فيها حفل التخرج تستحق كل هذا الانتظار الطويل، لقد عشت المراسيم والتقاليد الأكاديمية التي تعود الى 800 سنة. 

وأردف المصدر ذاته قائلا : "في البدء وقبل تسليم الشواهد قام مديرو كلياتنا بتقديمنا إلى رئيس الجامعة وتكرر التقليد ثم بعد تسلم الشواهد. لقد كانت مراسيم دقيقة "يتوسل" فيه المديرون رئيس الجامعة منحنا شهادة التخرج. لقد كان انصهارا رائعًا لتقاليد مستوحاة من التدين القيصري البابوي والطقوس المهيبة للتعليم". 

وأشار الأمير هشام العلوي "وتبرز الصور جزء من تقاليد التخرج، حيث أن ارتداء الزي الأسود يكون قبل تسلم الشهادة، ويرتدي الخريجون الزي الأحمر بعد تسلم شواهدهم، مضيفا "غالبًا ما يُنظر إلى هذه التقاليد على أنها قديمة في وقتنا الراهن، وهو رأـي غير صائب. إنها تجسيد لاستمرارية الماضي والتجديد المتكرر للارتباط المشترك بالمُثل العزيزة التي يشكلها كل فرد في مجتمع ديمقراطي بشكل جماعي". 

وختم قوله الأمير هشام قائلا : "غادرت الحفل بعد انتهاءه وإحساس التواضع والسعادة يغمرني، وأنا أتأمل العدد الضخم من الخريجين الذين مروا من هذه التقاليد طيلة ثمانية قرون وأصبح بعضهم من خيرة العقول التي أنتجتها البشرية".

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022