|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

Endeavor تختار مغربيين ضمن قائمة أفضل رواد الأعمال من بين 7 أسواق في لجنة الاختيار الدولية الافتراضية الـ23✍️👇👇👇

 ‏بلخياط ولعلج: "لقد قابلنا مرشدين رائعين في هذه التجربة الرائعة بعد أن نجحنا في المغرب وفي الخارج"✍️👇👇👇

أعلنت المنظمة الدولية لرواد الأعمال Endeavor، أن المؤسسان المشاركان لشركة شاري الناشئة (إسماعيل بلخياط وصوفيا لعلج)، قد توجا بالإجماع من قبل لجنة التحكيم خلال لجنة الاختيار الدولية الافتراضية الـ23 التي عقدت في الفترة من 24 إلى 26 يناير  المنصرم، ضمن قائمة أفضل رواد الأعمال من بين 7 أسواق شاركت من عدة دول مختلفة "فيتنام والمكسيك والبرازيل وبلغاريا والإمارات العربية المتحدة والأردن والمغرب".

وقد احتضنت هذه اللجنة الدولية ، التي ترعاها شركة جنرال أتلانتيك ، وأكسا ، وباين ، وإرنست ويونغ ، وبنك إتش إس بي سي ، وبنك سيليكون فالي ، العديد من رواد الأعمال الرائعين ، والمصممين ، في مختلف القطاعات، والذين لديهم  نفس الطموح: ألا وهو تنمية أعمالهم بشكل إيجابي.

وقال إسماعيل بلخياط وصوفيا لعلج  مؤسسا الشركة المغربية الناشئة ، شاري.ما اللذان يمثلان المغرب ويميزان بين أفضل رواد الأعمال العالميين ؛ في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الأربعاء، "لقد قابلنا مرشدين رائعين ، في هذه التجربة الرائعة، بعد أن نجحنا في المغرب وفي الخارج، لقد كانوا يستمعون إلينا هناك وينتقدوننا وهذا في حد ذاته شيء غير عادي، مضيفا : "إنها تجربة سمحت لنا بمراجعة مشروعنا الخاص من زوايا مختلفة ، وتحسينه لنراه ينموا بشكل كبير ".

من جانبهم  قال  كريستوفر شرودر ، مؤسس  نيكست بيليون فونتورز وعضو لجنة التحكيم: "اختيارنا كان واضحا. لقد  قامت صوفيا  و إسماعيل  بعمل مذهل في تحقيق قوة الجذب مع مساعدة صغار التجار على الازدهار فمبروك لشاري بمؤسسيها»، موضحا "لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً بالترحيب بصوفيا وإسماعيل بصفتهما رائدا أعمال إنديفور، إنها تتناسب تمامًا مع ثقافتنا ذات النمو المرتفع مع التأثير الكبير والرد الذي تدعو إليه منظمتنا، وزاد في قوله "نحن واثقون من أنهم سيكونون حافزًا لمنظومة ريادة الأعمال الإفريقية الفرنكوفونية

وأضاف المتحدث  ذاته "فمن خلال اختيار Chari كـرائد أعمال لـ  Endeavour ، اختارت لجنة التحكيم شركة ذات إمكانات اقتصادية عالية من حيث النمو والابتكار، لقد اختاروا اثنين من رواد الأعمال الشغوفين ، مع رغبة الشركة في المساهمة في تحفيز النظام البيئي لريادة الأعمال في المغرب خلال المداولات ، وبذلك انضمت شاري إلى صفوف شركات إنديفور المرموقة الأخرى مثل: أنغامي ، بريكس ، كابيفي ، كريم ، Checkout.com ، Flutterwave ، Glovo ، Instashop ، PropertyFinder أو ياسر.

جذير بالذكر أن شركة شاري قد تأسست قبل عامين من قبل اسماعيل بلخياط وصوفيا لعلج، وهما مستشاران سابقان قاما بالإشتغال معا في  McKinsey و BCG. مقرها في المغرب ، وتعمل شاري أيضًا في تونس وفرنسا ، وتسمح للشركات المحلية بطلب جميع أنواع المواد الاستهلاكية وتسليمها في أقل من 24 ساعة. شاري ، "متجر شامل" يضع قوة التجارة الإلكترونية في أيدي تجار التجزئة.

و تتمثل مهمة شاري في تلبية احتياجات الشركات المحلية من خلال تزويدهم بإمدادات منتظمة من المنتجات الاستهلاكية وتقديم الخدمات المالية لهم. بنقرات قليلة ، يتيح تطبيق شاري للهاتف المحمول للأعمال التجارية المحلية شراء المنتجات بأسعار لا تقبل المنافسة ، مع الاستفادة من خدمة التوصيل المجانية في أقل من 24 ساعة، وفي أقل من سنتين ، تمكنت شاري من ترسيخ نفسها في مجال الخدمات اللوجستية والتوزيع. بالنظر إلى النتائج التي تتحسن باستمرار لبدء التشغيل ، من المفترض أن يصل حجم المبيعات العالمي إلى 100 مليون دولار بحلول نهاية سنة 2022.

أما بخصوص إنديفور المغرب فهو المجتمع الرائد في العالم من رواد الأعمال ذوي التأثير العالي - أولئك الذين يحلمون بشكل أكبر ويتوسعون بشكل أسرع ويساهمون في تغيير الإقتصاد العالمي، وتتمثل مهمة إنديفور في إنشاء أنظمة إيكولوجية لريادة الأعمال مزدهرة في الأسواق الناشئة والمحرومة من الخدمات في جميع أنحاء العالم، من خلال 40 مكتبًا دوليًا ، تختار المنظمة غير الربحية وتوجه وتسرع من صعود أفضل رواد الأعمال ذوي التأثير العالي في العالم.

فمنذ إنشائها في سنة 1997 ، اختارت المنظمة الدولية لرواد الأعمال أكثر من 2500 من رواد الأعمال من مختلف البلدان ، الذين يدرون أكثر من 30 مليار دولار من العائدات سنويًا ، بالإضافة إلى خلق أكثر من 3.000.000 وظيفة ذات قيمة مضافة عالية، هذا وتم إطلاق الفرع المغربي في المغرب في سنة 2013 ، وقد نجح في ترسيخ إنديفور كلاعب رئيسي في تعزيز قابلية التوسع في المغرب وتعزيز دور المنظمة في تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال المغربي. 

وقد سلطت المنظمة ، حتى الآن ، الضوء على مجموعة رواد الأعمال المنتشرة في البلاد من خلال تقديم العديد من الشركات المغربية ذات إمكانات النمو العالية إلى الاختيار الدولي، بحيث يقود هذا الأخير الشركات المبتكرة التي لا تشهد فقط نموًا قويًا من حيث الإيرادات ، ولكن أيضًا لها تأثير اجتماعي قوي من خلال خلق فرص العمل ، بالإضافة إلى تجسيد دور السائقين في التحول الإيجابي لعلاقة نظامهم البيئي إلى ريادة الأعمال.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022