|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

افتتاح المسار الثالث بـ"لوطوروت"المداري للدارالبيضاء بين المحمدية ومحطة الأداء تيط مليل✍️👇👇👇

 افتتاح المسار الثالث بـ"لوطوروت"المداري للدارالبيضاء بين المحمدية ومحطة الأداء تيط مليل✍️👇👇👇

افتتحت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الأربعاء، المسار الثالث بالطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد من مفترق المحمدية إلى محطة الأداء تيط مليل من النقطة الكيلومترية PK60 إلى النقطة الكيلومترية PK69 + 500.

وجاء في بلاغ للشركة أن افتتاح هذا المسار يندرج في إطار المشروع الهيكلي لتوسيع الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء إلى (2×3) مسارات.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المقطع الذي يبلغ طوله 9.5 كيلومترات يعد من بين المقاطع الأكثر ارتيادا في المملكة، وهو ما شكل صعوبة وتعقيدا في إنجاز أشغال التوسعة.

وذكر البلاغ ذاته أنه من أجل الحد من اضطراب حركة المرور في هذا المقطع، ولضمان سلامة الزبناء-مستعملي الطريق السيار والعاملين داخل الورش، تم تقسيم الأشغال على ثلاث مراحل تم في أولاها إنجاز أشغال التوسعة إلى (2×3) مسارات من النقطة الكيلومترية PK60 إلى النقطة الكيلومترية ، PK69 + 500 ، وفي المرحلة الثانية تم إنجاز أشغال التوسعة إلى (2×3) مسارات من النقطة الكيلومترية PK70+700 إلى النقطة الكيلومترية PK72+800 من محطة الأداء تيط مليل إلى بدال تيط مليل. وخلال المرحلة الثالثة، تمت إعادة تهيئة هيكل محطة الأداء تيط مليل.

وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل كلي، وتقدمت أشغال المرحلة الثانية بنسبة 80 في المائة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 254 مليون درهما ممولة بالكامل من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وتمت إدارة المشروع من قبل مديرية مشاريع التهيئة بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، وتم تنفيذه بالكامل من طرف مقاولة مغربية للبناء والأشغال العمومية، والتي نفذت المرحلة الأولى في غضون 20 شهرا.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021