|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

انفراد وبالصور..وقفة احتجاجية "ثانية" لتجار ومهني قيسارية الحفاري وكراج علال بالدارالبيضاء ✍️👇👇👇

قالوا : نظمنا هذه الوقفة بسبب عدم  تجاوب عامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان على شكايتنا✍️👇👇👇

نظمت تنسيقيات وتمثيليات مهني وتجار قيسارية الحفاري وكراج علال صباح اليوم الإثنين أمام مقر عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان، وقفة إحتجاجية إنذارية "ثانية" للفت الإنتباه للمعاناة والإكراهات التي يعيش فيها تجار ومهني المنطقة.

وصدحت حناجر المحتجين بعدة شعارات من قبيل، "سوا اليوم سوا غدا والحقوق ولابد"، " كيف دير يا تاجر المعيشة دارت جنحين"، " يا عامل يا مسؤول هادشي ما شي معقول"، "سياسة التقشف"،"الوحدة النقابية هي طريق الحرية"، "باراكا من لخطيف..سياسة التزييف"، " الدستور هاهو والتطبيق فيناهو"، " صامدون في الكفاح الإحتجاج هو السلاح"...الخ، رافعين مطالب ولافتات تحمل عبارات من قبيل، "لماذا لم يتم إنصاف تجار ومهني الحفاري من شتى الإبتزازات والتعسفات الممارسة عليهم من طرف بعض مسؤولي السلطة، رغم وضع العديد من الشكايات في هذا الصدد!!؟؟؟, مؤكدين أنهم سيستمرون في الإحتجاج حتى يسترجعون حقوقهم المسلوبة.

وتساءل المصدر ذاته عن سبب هذه الفوضى والمعاناة التي يعيشها تجار ومهني قيسارية الحفاري وكراج علال في غياب تام للمسؤولين عن هذا القطاع.  

وفي سياق متصل أوضح المكتب النقابي لتجار ومهني قيسارية الحفاري وكراج علال في إخبارية وجهها إلى والي ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات، والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منها اليوم الإثنين، أن هذه الوقفة السلمية نظمت، بسبب عدم تجاوب عامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان على رفع الضرر وتخفيف المعاناة على التجار و المهنيين.

من جهة أخرى أكد المصدر ذاته أن الغاية من هذه الوقفة الاحتجاجية هو إعادة الإعتبار لكرامة التجار ورفع الضرر عنهم، مستنكرا  بشدة ما وصفه بـ"الفوضى العارمة" التي توجد بقيسارية الحفاري كراج علال وبالضبط زنقة سميرن وزنقة معمورة وزنقة دمشق وزنقة ايت افلمان وزنقة واد زيز.". 

جدير بالذكر أن المكتب النقابي لتجار ومهني قيسارية الحفاري وكراج علال، قد سبق له  أن أشار في بلاغ سابق، أنه وضع عدة شكايات بهذا الخصوص، مؤكدا بأنه راسل عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان و والي جهة الدارالبيضاء سطات، و وزير الداخلية بالرباط ولم تتم الاستجابة على شكاياتهم لحد الآن.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021